تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أسعار النفط إيران ترامب

ترامب يصعد التوتر مع إيران لرفع أسعار النفط

Prix pétrole
Prix pétrole AFP - FREDERIC J. BROWN

واصلت أسعار النفط ارتفاعها صباح الخميس مع تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران في الخليج، وهو ما طغى على انعكاسات انتشار فيروس كورونا المستجد الذي يتسبب بإضعاف الطلب ويغرق المنشآت بالمخزونات.

إعلان

ارتفع سعر برميل برنت نفط بحر الشمال، بعد ظهر الخميس 23/4، تسليم حزيران/يونيو بـ 12.91٪ مقارنة مع جلسة الاغلاق أمس إلى 23 دولارا غداة ادنى مستوى له منذ أكثر من 20 عاما تحت عتبة 16 دولارا.

وارتفع برميل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي المرجعي تسليم حزيران/يونيو بـ30.48٪ إلى 17.98 دولارا بعد أن وصل إلى 18.15 دولارا.

وكان ارتفع ب19٪ الأربعاء بعد أن هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدة "بتدمير" أي سفينة إيرانية تقترب بشكل خطير من سفن أميركية في الخليج، المنطقة الأساسية لنقل النفط.

وواصلت أسعار النفط ارتفاعها الخميس بعد أن رد رئيس الحرس الثوري الإيراني على واشنطن متوعدا برد موجع إذا ما نفذ ترامب تهديداته.

ولكن كريغ ارلام المحلل لدى "اوندا" نبه إلى أن التغيير في المعدلات قد يكون مضللا مع المستويات المنخفضة للأسعار.

وقالت ايبك اوزكردسكايا من "سويس كوت بنك" إنه لدعم الأسعار يكمن أحد الخيارات في تغذية التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط ما يثير مخاوف على إمدادات النفط، مضيفا "هذا ما يفعله دونالد ترامب حاليا"، ويؤكد ذلك بيورنار تونهوغن من "ريستاد انرجي" موضحا أن المستثمرين يحللون هذه التغريدة بأنها تهديد على الانتاج وصادرات هذه المنطقة من العالم الغنية بالنفط.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.