تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مصر - كورونا - حظر تجول ليلي

تمديد حظر التجول الليلي في مصر خلال شهر رمضان

Stay home Egypte
Stay home Egypte AFP - KHALED DESOUKI

أعلن رئيس الحكومة المصري مصطفى مدبولي، يوم الخميس 23/4، عشية اليوم الأول من شهر رمضان، تمديد حظر التجول الليلي، في إطار مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وأعلن في مؤتمر صحافي بثّه التلفزيون الرسمي أن العمل بحظر التجول الجزئي في شهر رمضان سيمتد ليبدأ من الساعة التاسعة مساء وحتى السادسة صباحا اعتبارا من يوم الجمعة، وأعرب مدبولي عن أمله في أن تبدأ الدولة في اتخاذ إجراءات بعد عيد الفطر نحو عودة تدريجية للحياة الطبيعية.

إعلان

وتزامنا مع تمديد الحظر، قررت الحكومة تخفيف بعض التدابير المتخذة لتجنب التجمعات والزحمة في الساعات التي تسبق الحظر، ومن هذه التدابير، السماح للمراكز والمحال التجارية بالعمل طوال أيام الأسبوع حتى الساعة الخامسة مساء، بدلا من الإغلاق يومي الجمعة والسبت، وإعادة تشغيل بعض الخدمات التي يحتاجها المواطنون مثل الشهر العقاري وخدمات المرور وأنشطة محددة في المحاكم، على أن تعمل بصورة جزئية.

وكانت الحكومة المصرية قد قررت في 24 آذار/مارس فرض حظر تجول ليلي من السابعة مساء الى السادسة صباحا، ووقف الرحلات الجوية، ولم يشر مدبولي إلى تغيير في القرار ما يعني استمرار تعليق الطيران.

وكان البرلمان المصري قد صدق نهائيا، يوم الأربعاء 22/4، على تعديل قانون حالة الطوارئ بما يمنح رئيس البلاد الحق في اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الطوارئ الصحية.

وتصل الغرامات على مخالفي تدابير الحكومة إلى أربعة آلاف جنيه مصري (نحو 250 دولارا)، وقد تصل العقوبة إلى السجن، وتسجل مصر، بحسب آخر احصاءات لوزارة الصحة، أكثر من 3500 إصابة بفيروس كورونا، بينها 276 وفاة و935 حالة تم إعلان تعافيها.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.