تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بريطانيا

ميغان ماركل ترفع قضية ضد صحيفة شعبية بريطانية لانتهاك خصوصيتها

ميغن ميركل
ميغن ميركل © فيسبوك ( Meghan, Duchess of Sussex )
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
3 دقائق

نفى محامو الدفاع عن صحيفة شعبية بريطانية تلاحقها ميغان ماركل زوجة الأمير هاري، خلال جلسة أولى تمهيدية أن تكون انتهكت خصوصيتها من خلال نشر مقتطفات من رسالة وجهتها إلى والدها.

إعلان

وتأخذ دوقة ساسكس على "أسوشييتد نيوزبايبرز" الناشرة لصحيفة "ديلي ميل"، بأنها أوردت في نسختها الصادرة أيام الأحاد "ميل أون صنداي" وعلى موقعها الإلكتروني مقاطع من رسالة وجهتها إلى توماس ماركل في آب/أغسطس 2018.

وجرت الجلسة في محكمة لندن العليا بحضور أحد القضاة فيما قام المحامون بمداخلاتهم عبر الشاشة بسبب القيود المرتبطة بانتشار وباء كوفيد-19.

ورفض محامي الدفاع أنطوني وايت بعض الاتهامات التي وجهتها الممثلة الأميركية السابقة ومفادها أن الصحافيين "تلاعبوا بوالدها واستغلوه" قبل نشر هذه المقاطع.

وتنفي "أسوشييتد نيوزبايبرز" أن تكون انتهكت خصوصية ماركل البالغة 38 عاما بنشر هذه الرسالة أو أن تكون عدلت فيها لتغيير المعنى. وأكد أنطوني وايت أن الصحيفة "لم تتصرف بطريقة غير نزيهة" باختصارها أو نشر مقتطفات من الرسالة مشيرا إلى أنها ممارسة منتشرة في أوساط الصحافة.

وتشكل هذه المحاكمة مسارا قضائيا مختلفا عن الشكوى التي تقدم بها الأمير هاري السادس في ترتيب خلافة العرش البريطاني، في حق مجموعات إعلامية أخرى يتهمها برصد رسائل صوتية خاصة.

وبات الأمير (35 عاما) وزوجته يقيمان في كاليفورنيا وهما نددا مرارا بالضغوط الهائلة التي تمارسها وسائل الاعلام عليهما، وجعلاها السبب الرئيسي لانسحابهما رسميا من نشاطات العائلة الملكية مطلع نيسان/أبريل.

وصحيفة "ديلي ميل" هي من بين أربع صحف شعبية بريطانية أعلن الزوجان مقاطعتها الاثنين متهمين إياها بنشر مقالات "مشوهة وزائفة وتنتهك الخصوصية بشكل غير منطقي".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.