تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم الفرنسية

الدوري الفرنسي لكرة القدم: أول الدوريات التي يعلن عن إلغائها رسميا في أوروبا

مشهد من مباراة جمعت سان جرمان أولمبيك مرسيليا في باريس يوم 27 أكتوبر 2019
مشهد من مباراة جمعت سان جرمان أولمبيك مرسيليا في باريس يوم 27 أكتوبر 2019 AFP - MARTIN BUREAU
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
3 دقائق

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي ادوار فيليب يوم الثلاثاء 28 أبريل نيسان 2020 بان الرياضات الاحترافية ومن ضمنها دوري كرة القدم لموسم 2019-2020، لا يمكن ان تستأنف نشاطها قبل ايلول/سبتمبر بسبب القيود المفروضة في البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.  

إعلان

وجاء كلام رئيس الوزراء امام جلسة البرلمان الفرنسي تطرق فيه الى خطط حكومته لرفع القيود تدريجيا في فرنسا وقال بانه لا يمكن تنظيم اي حدث يتخطى الحضور فيه 5 آلاف شخص حتى ايلول/سبتمبر على الاقل.

  

وقال فيليب "لا يمكن لموسم 2019-2020 للرياضات الاحترافية ومن بينها كرة القدم معاودة نشاطها".

  

وتابع "اريد التوضيح هنا انه لا يمكن اقامة تجمعات رياضية او اي حدث يتخطى الحضور فيه 5 آلاف شخص، قبل ايلول/سبتمبر".

  

وكان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أعلن قبل اسبوعين منع التجمعات الكبيرة قبل منتصف تموز/يوليو وبالتالي فان قرار اليوم يمدد الحظر لستة اسابيع اضافية.

  

وكان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم والرابطة، أعلنا منتصف شهر آذار/مارس الماضي، تعليق كافة أنشطتهما ومسابقاتهما "إلى أجل غير مسمى" بسبب تفشي وباء "كوفيد-19".

  

وخططت رابطة الدوري الفرنسي لعودة اللاعبين الى التدريبات في 11 ايار/مايو ثم استئناف الدوري في منتصف حزيران/يونيو، لكن قرار الحكومة الفرنسية سيجعلها تعيد النظر وربما اضطرارها الى الغاء الموسم كليا.

  

وكان الاتحاد الاوروبي (ويفا) قرر ارجاء كأس اوروبا 2020 الى صيف 2021 افساحا في المجال امام الدوريات المحلية لإنهاء الموسم إذا توافرت الظروف الصحية التي ادت الى توقف النشاط في منتصف اذار/مارس، قبل ان يستكمل مسابقتي دوري الابطال والدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) في آب/اغسطس.

 

 ولا شك بان قرار الحكومة الفرنسية سيؤثر على الارجح على اقامة طواف فرنسا الذي تم ارجاؤه من حزيران/يونيو الى الفترة من 29 آب/اغسطس الى 20 ايلول/سبتمبر.

  

وتعيش فرنسا اغلاقا تاما حتى الحادي عشر من ايار/مايو 2020 علما بان وباء "كوفيد-19" حصد حوالي 23 الف شخص فيها.

  

ويتصدر باريس سان جرمان الدوري المحلي بفارق 12 نقطة عن منافسه المباشر مرسيليا بعد مرور 28 مرحلة.

  

كما كان من المقرر أن يلتقي باريس سان جرمان مع سانت إتيان في نهائي الكأس، في حين سيواجه الفريق الباريسي نفسه، ليون في نهائي كأس الرابطة.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.