تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

بالفيديو: التوثيق لسلوك عنصري لدى عناصر من الشرطة الفرنسية  تجاه مهاجر عربي

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو © تويتر
نص : مونت كارلو الدولية
3 دقائق

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي منذ يوم 26 أبريل – نيسان الجاري فيديو تأكد أنه ليس مختلقا. بل إنه  يرصد بشكل واضح لسولك عنصري صادر عن عناصر في الشرطة الفرنسية. أما سياق هذا الشريط فهو التالي : كانت هذه العناصر تطارد شابا من أصول عربية يشتبه في ضلوعه في عملية سطو في ضاحية سان دينيه الباريسية. وخوفا من الشرطة، ألقى الشاب بنفسه في نهر السين.

إعلان

وبدل مسارعة أعوان الأمن إلى إنقاذه انخرطوا في حوار يبدو خلاله سلوك عنصري واضح تجاه هذا الشاب العربي الأصل. فقد استخدموا عبارات كثيرة فيها تهكم واضح على خلفية عنصرية من الشاب الذي كان في وضع دقيق ومؤلم. وهو ما يتضح من خلال صوته في الفيديو. ومن العبارات التي تفوهوا بها وهم يسخرون من الشاب تلك التي وردت على الشكل التالي: " إنه لا يعرف السباحة" " إن بيكو كهذا الذي نراه لا يعرف السباحة" علما أن عبارة " بيكو" في اللغة الفرنسية تُستخدم لنعت المواطنين العرب ولاسيما من الشمال الإفريقي " للسخرية منهم. وهي جزء من عبارات قاموس العنصرية في فرنسا.

ما صدر عن عناصر الشرطة الفرنسية تجاه الشاب العربي دفع وزير الداخلية الفرنسي إلى التنديد به والمطالبة بمحاسبة هذه العناصر. وقد أوقف عونا أمن عن العمل للتحقيق في الظروف التي حفت بالحادثة العنصرية  في انتظار اتخاذ العقوبات التي ينص عليها القانون في هذا الشأن.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.