تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الهند

الهند تعلن عن مقتل 5 من جنودها و4 مسلحين في اشتباكات في إقليم كشمير

الشرطة الهندية في كشمير
الشرطة الهندية في كشمير رويترز

أعلن الجيش الهندي عن مقتل 5 من عناصره وأربعة مسلحين مشتبه بهم خلال مواجهتين منفصلتين في الشطر الهندي من إقليم كشمير المتنازع عليه.

إعلان

وفي تفاصيل الاشتباك الأول، فقد أشار المتحدث باسم الجيش الكولونيل راغيش كاليا إلى إن أربعة من أفراد الجيش بينهم ضابطان وشرطي لمكافحة التمرد ومسلحان لقوا مصرعهم بعد معركة بالأسلحة النارية في قرية تشانغيمول بالقرب من خط السيطرة الذي يقسم المنطقة المتنازع عليها.

وتابع كاليا في بيان أنهم دخلوا منزلا "لإخلاء المدنيين" لكنهم تعرضوا "لإطلاق نار كثيف" من مسلحين داخل المبنى. لكنه لم يتضح سبب دخول القوة الأمنية الهندية إلى المنزل، فيما قال ضابط شرطة طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس إنهم "تعرضوا لكمين".

أما في ما يتعلق بالاشتباك الثاني، فقد أفادت الشرطة الهندية أن مسلحَين مشتبه بهما قتلا السبت على أيدي قوات الأمن في تبادل وجيز لإطلاق النار في منطقة بولواما بوادي كشمير الجنوبي.

يذكر أنه قتل ما لا يقل عن 54 مسلحا في كشمير هذا العام، بما في ذلك أكثر من 30 منذ بدء الإغلاق المرتبط بوباء كوفيد-19 في أواخر آذار/مارس، وفقا لإحصاءات فرانس برس. ويقع إطلاق نار في شكل شبه يومي عبر الحدود بين الهند وباكستان في كشمير رغم تفشي الوباء واستمرار شهر رمضان.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.