تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الكوريتان

كوريا الجنوبية: كيم جونغ أون لم يخضع لعملية جراحية

زعيم كوريا الشمالية يدشن مصنع اسمنت في بيونغ يانغ
زعيم كوريا الشمالية يدشن مصنع اسمنت في بيونغ يانغ © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / وكالات
2 دقائق

نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مسؤول حكومي كبير قوله إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لم يخضع لعملية جراحية خلال فترة غيابه عن الحياة العامة والتي استمرت ثلاثة أسابيع وذلك في الوقت الذي تبادلت فيه الكوريتان إطلاق النار حول الحدود يوم الأحد 3 أيار مايو 2020.

إعلان

وامتنع المسؤول الكوري الجنوبي عن توضيح أسباب اعتقاده بأن كيم لم يخضع لعملية جراحية ولكنه قال إن التقارير التي قالت إنه ربما أجريت له عملية جراحية، مشيرة إلى الاختلاف في طريقة مشيه، غير صحيحة.

وكانت الكوريتان قد تبادلتا إطلاق النار حول موقع حراسة تابع للجنوب صباح يوم الأحد 3 أيار، ورجح بعض المسؤولين أن تكون هذه الحادثة مجرّد طريقة من كيم جونغ اون ليثبت أنه في صحة جيدة ولا يزال على رأس الجيش أيضا.

ويأتي تبادل إطلاق النار، بعد يوم واحد من ظهور كيم في وسائل الإعلام الرسمية خلال زيارة لأحد المصانع في أول تقرير عنه خلال ظهوره في مناسبة عامة منذ 11 أبريل نيسان.

وكان تقرير إعلامي في كوريا الجنوبية، في وقت سابق، قد أفاد بأن كيم جونغ أون تلقى العلاج بعدما خضع لإجراء طبي خاص بالقلب والأوعية الدموية مطلع الشهر الماضي وذلك وسط تكهنات بشأن صحته.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.