تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا - صحة

وزير الصحة الفرنسي يحذر من إمكانية تمديد فترة الحجر

وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران
وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران © رويترز

 في حديث لصحيفة لوباريزيان قال وزير الصحة الفرنسي أن موعد الخروج من الحجر الصحي قد يتأخر إذا تراخى الفرنسيون ولم  يحترموا إجراءات الحجر والتباعد. الوزير أكد ان التعليمات الصحية هي صارمة لفتح المدارس ، ودعا الفرنسيين الى التريث وعدم حجز الرحلات استعدادًا لعطلة الصيف  . 

إعلان

قبل أزمة كورونا لم يكن وزير الصحة "أوليفيه فيران" شخصية معروفة لدى الفرنسيين، لكن منذ شهرين ونصف اصبح هذا السياسي الاشتراكي وطبيب الأعصاب احد أعمدة الحكومة  لمواجهة الوباء .

ساعات بعد إعلانه تمديد حالة الطوارئ الصحية، فصل الوزير الفرنسي  نظرته للخروج التدريجي من الحجر والعودة للعمل والحياة ، ومن بين ماحذر منه هو إمكانية تمديد فترة الحجر وعدم رفعه  في الحادي عشر أيار مايو، إذا  تراخي الفرنسيون ولم يحترموا قواعد التباعد الاجتماعي. الهدف حسب الوزيرهو محاصرة الفيروس وتراجع استنساخ العدوى والإصابات الجديدة وهذا هو المؤشر الذي ستعتمد عليه الحكومة لاحترام الموعد أو تمديده. 

عن فتح المدارس ، أكد الوزير أن المؤسسات تم تزويدها بمستلزمات الوقاية وانه على العائلات ان تطمئن ان الحكومة لن تتواني في إعادة غلق  المدارس إذا كانت هناك شكوك بوجود إصابات .

الوزير فيران باختصار دعا الفرنسيين للتعامل مع فيروس كورونا بمسؤولية وحذر ودعاهم إلى التريث وعدم التسرع في  حجز الرحلات والفنادق استعدادًا لعطلة الصيف 

سياسيًا اعترف الوزير الفرنسي بوجود نقائص وان باريس لم تكن لديها خطط واضحة لمواجهة كوارث بيئية أو صحية عارمة وهذا سيعتبر من بين دروس كورونا إضافة إلى الدرس الأهم وهو ضرورة دعم القطاع الصحي العمومي .

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.