تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم الإيطالية

إيطاليا: وزير الرياضة يحبط آمال الذين يأملون باستئناف الدوري

وزير الرياضة الإيطالي ( في الوسط) فينتشنزو سبادافورا
وزير الرياضة الإيطالي ( في الوسط) فينتشنزو سبادافورا AFP - ANDREAS SOLARO

بعدما أمِل الكثيرون بإمكانية عودة منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم في وقت قريب نتيجة قرار الحكومة السماح بعودة التمارين الفردية لجميع الرياضات اعتبارا من يوم الاثنين 4 مايو أيار 2020، بما فيها الجماعية، أعاد وزير الرياضة الأمور الى نقطة الصفر بقوله إن أحدا لم يتحدث عن استئناف الموسم.

إعلان

وجدد فينتشنزو سبادافورا مساء الأحد موقفه السابق بـ "عدم السماح بعودة تمارين الفرق حتى 18 أيار/مايو" في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد.  

ويشكل موقف سبادافورا ضربة محبطة للذين يأملون باستئناف الموسم والذين اعتبروا ما صدر يوم الأحد عن وزارة الداخلية مؤشرا إيجابيا. 

وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت بيانا قالت فيه: "الرياضيون، محترفون ام لا، الذين ينتمون الى الرياضات الجماعية، سيسمح لهم وأسوة بجميع المواطنين، بممارسة التمارين في الاماكن العامة او الخاصة، مع احترام قواعد التباعد الاجتماعي بمسافة لا تقل عن مترين، إضافة الى حظر أي تجمعات".

لكن وزير الرياضة تمسك يوم الأحد بالموقف الصادر سابقا عن السلطات بأنها لن ستسمح باستئناف التدريبات للرياضات الجماعية الا في 18 أيار/مايو الحالي مقابل الرابع من الشهر ذاته للرياضات الفردية، الموعد المقرر لبدء تخفيف إجراءات الاقفال التام.

وتحدثت صحيفة "لا ريبوبليكا" يوم الأحد 3 مايو أيار الجاري عن إمكانية أن يتخذ رئيس الوزراء جوسيبي كونتي قرارا بالسير على خطى فرنسا وهولندا وإلغاء الموسم الكروي، وأن قرار العودة الى التمارين لا يشكل مؤشرا على التوجه نحو استئناف "سيري أ"، وهذا ما أكده وزير الرياضة في صفحته على الفايسبوك يوم الأحد حين قال: "هناك الكثير من الأمور الغريبة التي يتم تداولها، لكن شيئا لم يتغير في ما يتعلق بما قلته دائما عن كرة القدم".

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.