تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم الفرنسية

رابطة الدوري الفرنسي ستعوض خسائر الأندية بقرض قيمته 246 مليون دولار

رئيسة الرابطة الفرنسية لكرة القدم ناتالي بوي دو لا تور والمدير العام ديدييه كويلو
رئيسة الرابطة الفرنسية لكرة القدم ناتالي بوي دو لا تور والمدير العام ديدييه كويلو AFP - FRANCK FIFE

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم يوم الاثنين 4 مايو أيار 2020 انها ستطلب قرضا جماعيا تضمنه الدولة يقدر بقيمة 225 مليون يورو (246 مليون دولار) من أجل تعويض خسائرها من حقوق البث التلفزيوني، بعد التوقف النهائي لبطولتي الدرجتين الاولى والثانية بسبب فيروس كورونا المستجد.

إعلان

وأفادت مصادر ان قيمة القرض تتوافق مع المبلغ الذي ستخسره الأندية من إيرادات حقوق البث التلفزيوني، بعد أن أعلنت شبكتا "كانال بلوس" و"بي ان سبورت" القطرية اللتان تتشاركان حقوق بث مباريات الدوري للدرجتين الاولى والثاني، التوقف عن تسديد الدفعات المستحقة لرابطة الدوري، قبل عشرة مراحل من نهاية الموسم.

   

وبات الدوري الفرنسي الاسبوع الماضي اول بطولة في البطولات الخمس الكبرى يعلن وضع حد لموسمه متوجا باريس سان جرمان بعد أن أعلن رئيس الوزراء أدوار فيليب انه "لا يمكن استئناف" الموسم. بعد أن أسفر "كوفيد-19" عن 26 الف وفاة معلنة في البلاد.

  

ويهدف القرض إلى مساعدة الاندية على تخفيف الأزمة المالية التي ستعاني منها في وقت يواجه فيه النشاط الرياضي خطر التوقف لأكثر من أربعة أشهر، من دون تحديد قيمة هذا القرض.

 

وسبق للعديد من الأندية التي تستفيد ايضا من نظام البطالة الجزئية منذ بداية الأزمة، القيام بشكل فردي بطلب الحصول على قروض مضمونة.

 

 رئيسة الرابطة الفرنسية لكرة القدم ناتالي بوي دو لا تور والمدير العام ديدييه كويلو

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.