تخطي إلى المحتوى الرئيسي
روسيا

بوتين في اليوم "المقدّس": "لدينا إيمان ثابت بأننا لا نقهر حين نكون موحدين"

احتفالات روسيا بذكرى انتهاء الحرب العالمية الثانية
احتفالات روسيا بذكرى انتهاء الحرب العالمية الثانية © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
1 دقائق

"نعلم ولدينا إيمان ثابت بأننا لا نقهر حين نكون موحدين" كانت هذه الكلمة المقتضبة التي صرّح بها بوتين صباح يوم السبت 9 أيار 2020، أمام شعلة الجندي المجهول قرب الكرملين في اليوم "المقدس" الذي يحيي فيه الشعب الروسي الذكرى الـ75 لانتهاء الحرب العالمية الثانية.

إعلان

ولم يتحدّث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن وباء كورونا الذي انتشر في البلاد بشكل مطّرد والذي أرغمه على التخلي عن تنظيم العرض العسكري الضخم الذي كان يفترض أن يجري يوم السبت 9 أيار أمام حشد من القادة الأجانب لإظهار قوة روسيا المستعادة.

ووقف من حول بوتين جنود ببزاتهم الاحتفالية على مسافة من الرئيس الذي يلزم منذ عدة أسابيع مقره بضاحية موسكو.

ولم يتم الاحتفاظ من العرض العسكري التقليدي في يوم النصر يوم السبت 9 أيار سوى بالعرض الجوي، فحلقت عشرات المقاتلات وطائرات الاستطلاع والتموين والمروحيات فوق موسكو.

ورسم سرب من الطائرات فوق الساحة الحمراء العلم الروسي بدخان أبيض وأزرق وأحمر.

وقال بوتين خلال تكريم حوالي 27 مليونا من القتلى السوفيات «إنهم أنقذوا الوطن وحياة الأجيال الصاعدة، حرروا أوروبا ودافعوا عن العالم" مضيفا "مقاتلونا القدامى قاتلوا من أجل الحياة ضد الموت، تضامنهم وتصميمهم سيبقيان نموذجا لنا إلى الأبد".

وبعد دقيقة الصمت ترحما على القتلى، انحنى أمام شعلة الجندي المجهول عند أسفل جدران الكرملين الحمراء ووضع إكليلا من الورود الحمراء.

  

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.