تخطي إلى المحتوى الرئيسي
استراليا

استراليا: توقيف 10 أشخاص خلال مظاهرة ضد تدابير احتواء فيروس كورونا

الشرطة الأسترالية (تموز-يوليو 2016)
الشرطة الأسترالية (تموز-يوليو 2016) ( أ ف ب)
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

ألقي القبض على عشرة أشخاص وأصيب ضابط شرطة يوم الأحد 10 مايو-أيار 2020 خلال مظاهرة أقيمت في ملبورن ضد القيود المفروضة لمحاربة وباء كوفيد-19، حيث اعتبر بعض المتظاهرين الفيروس مؤامرة حكومية للسيطرة على السكان. وقد أفادت متحدثة باسم الشرطة في فيكتوريا عن توقيف الأشخاص خلال المظاهرة بسبب انتهاك قواعد التباعد الاجتماعي بشكل خاص، وفي بعض الحالات بسبب كسر إجراءات العزل.  وأوضحت أن "ثلاثة تم توقيفهم بتهمة الاعتداء على شرطي". 

إعلان

وتجمع حوالي 150 شخصاً بالقرب من البرلمان في فيكتوريا، وهي ولاية أسترالية أجلت رفع القيود بسبب تفشي موجة جديدة من الإصابات في مسلخ في ملبورن. وكتب على لافتة "حارب من أجل حقوقك وحرياتك"، فيما أسقط البعض غضبهم على مؤسس شركة مايكروسوفت، هاتفين "أوقفوا بيل غيتس!". وعزا فانو باناييدس  (37 عاما) غضبه لكون الحكومة قدمت كوفيد-19 على أنه جائحة، معتبرا ذلك محاولة من السلطة التنفيذية لبسط المزيد من السيطرة على السكان.

وأعرب مدير الصحة الأسترالي برندان ميرفي عن أسفه من "كمية المعلومات الخاطئة التي يتم تداولها" وبخاصة التعليقات التي تربط فيروس كورونا بتقنية جي 5. مع أن أستراليا حققت نتائج جيدة في مكافحة وباء كوفيد-19 الذي أصاب أقل من سبعة آلاف شخص مع أقل من مئة وفاة.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.