تخطي إلى المحتوى الرئيسي
اليمن

اليمن: الصحة العالمية تعلق نشاط موظفيها في مناطق الحوثيين

الحوثيون في اليمن
الحوثيون في اليمن © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

أبلغت الحكومة المدعومة من السعودية، حتى يوم الأحد 10/5، عن 34 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد وسبع حالات وفاة في الأراضي التي تسيطر عليها، في حين لم يسجل الحوثيون الذين يهيمنون على معظم المراكز الحضرية الكبيرة سوى إصابتين فقط وحالة وفاة واحدة.

إعلان

وأعلمت توجيهات منظمة الصحة العالمية، التي صدرت في وقت متأخر من مساء أمس السبت 09 مايو 2020، موظفيها في صنعاء وميناء الحديدة على البحر الأحمر ومحافظة صعدة في الشمال ومحافظة إب في الوسط بأن "جميع التحركات أو الاجتماعات أو أي نشاط آخر" للموظفين في تلك المناطق قد أوقفت حتى إشعار آخر. وبررت ثلاثة مصادر إجراء المنظمة بأنه محاولة للضغط على سلطات الحوثيين لكي يبلغوا المنظمة بنتائج الاختبارات الخاصة بكوفيد-19.

وتتهم الحكومة المعترف بها دوليا السلطات الحوثية بالتغطية على تفشي الوباء في صنعاء، وهو اتهام تنفيه الحركة. كما تقول منظمة الصحة العالمية إنها تخشى من تأثير كوفيد-19 الشديد على اليمن لأن مستويات مقاومة سكانه للمرض أقل مما هي عليه في الدول الأخرى.

والحرب المستمرة منذ خمسة أعوام في هذا البلد عصفت بمنظومته الصحية، وتركت سكانه في حالة من الضعف جراء الجوع والمرض، ويعتمد حوالي 80 في المئة من السكان، أي 24 مليون شخص، على المساعدات الإنسانية في حين أن هناك عشرة ملايين نسمة معرضون لخطر الموت جوعا.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.