تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

برونو لومير يدعو إلى ثقافة عمل جديدة في الاقتصاد

وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير
وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير /france 24

مع بدء سريان اجراءات رفع الحجر الصحي وإعادة الحيوية الى القطاعات الاقتصادية المتضررة بسبب تفشي وباء كورونا دعا وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير الى انتهاج ثقافة جديدة في العمل.

إعلان

 وقال في تصريح له خلال زيارة لورشة بناء في ضواحي باريس: " نحن دخلنا الى عالم جديد الآن علينا أن نتعلم فيه تدبير النشاط الاقتصادي والعمل وبالموازاة يجب علينا التعايش مع خطر فيروس كورونا، وهذا تحدي هائل يجب أن نرفعه" وذلك في اشارة الى أن العمل يدخل مرحلة جديدة يجب فيها الالتزام بشكل صارم بقواعد التباعد الاجتماعي وإعادة تنظيم فضاءات العمل وارتداء الأقنعة الواقية لضمان صحة العمال وتفادى عدوى الوباء.

تصريح لومير الذي وجهه بشكل خاص الى عمال البناء يأتي في سياق يعاني فيه قطاع البناء والتعمير محنة صعبة بسبب تقهقر نشاطه الى نسبة 80 في المائة من مجموع نشاطه الشهر الماضي بعد أن فاق عدد العمال الذين تسجلوا في نظام التعويضات عن البطالة 92 في المائة ما أدى الى تجميد فعلي للغالبية العظمى من ورشات البناء. 

ومع رفع الحجر الصحي عاد قطاع البناء الذي يشغل مئات الآلاف من العمال والتقنيين الى النشاط بشكل تدريجي بنسبة 50 في المائة وهذا ما اعتبره وزير الاقتصاد اشارة فعلية للاقلاع الاقتصادي في البلاد للخروج من الأزمة.

وكان لومير أعلن الأسبوع الماضي عن خطة شاملة لدعم قطاع البناء من أجل حماية الشركات العاملة في القطاع عبر التشجيع على قروض بدون فوائد والإعفاء من حزمة من الضرائب ودعوة قطاع التأمين الى تجميد المستحقات التي تثقل كاهل المستثمرين.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.