تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الولايات المتحدة - فيروس كورونا

فاوتشي يحذر من أن رفع القيود قبل الأوان في الولايات المتحدة سيتسبب ب"وفيات غير ضرورية

عالم الأوبئة أنتوني فاوتشي
عالم الأوبئة أنتوني فاوتشي AFP - MANDEL NGAN
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
3 دقائق

حذر عالم الأوبئة أنتوني فاوتشي الذي يستشيره الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوميا حول أزمة كوفيد-19، مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء 12 مايو أيار 2020 من أن الولايات المتحدة قد تشهد "وفيات ومعاناة يمكن تفاديها" إذا رفعت البلاد بسرعة القيود المفروضة لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "نيويورك تايمز". 

إعلان

 والعالم الشهير الذي أصبح الشخصية التي تبعث الطمأنينة في صفوف عدد كبير من الأميركيين خلال أزمة كوفيد-19، هو أحد أعضاء الفريق الطبي الذين ستستمع إلى شهاداتهم يوم الثلاثاء لجنة في مجلس الشيوخ.

   

وصرح فاوتشي مساء الإثنين للصحيفة الأميركية قائلا "الرسالة الرئيسية التي أود نقلها هي مخاطر إعادة فتح الاقتصاد الأميركي قبل الأوان".

   

وأضاف "إذا لم نحترم المراحل في التوصيات +لإعادة فتح الاقتصاد الأميركي+ عندها نتعرض لخطر تفشي الوباء عبر البلاد".

   

وتابع فاوتشي البالغ من العمر 79 عاما "هذا لن يتسبب فقط بوفيات ومعاناة يمكن تفاديها بل سيؤخرنا في البحث عن سبيل للعودة إلى حياة طبيعية".

   

وفاوتشي عضو في خلية الأزمة في البيت الأبيض لوباء كوفيد-19، وهو يخضع حاليا لحجر صحّي بسبب احتمال تعرضه لفيروس كورونا المستجد، وسيشارك في الجلسة عن بعد.

   

ومنذ أيام، يركز البيت الأبيض الذي أصيب عدد من موظفيه بكوفيد-19، على ضرورة إعادة تحريك عجلة الاقتصاد في الولايات المتحدة الأكثر تأثرا بالوباء مع أكثر من 80 ألف وفاة و1,3 مليون حالة معلنة.

   ودافع الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم الثلاثاء على "تويتر" عن موقفه بالقول "قدرتنا على إجراء فحوص هي الأفضل في العالم على الإطلاق".

   

وأضاف "الإصابات تتراجع في معظم المناطق في البلاد الراغبة في رفع القيود وإعادة تحريك عجلة الاقتصاد. وهذا ما يحصل بكل أمان".

 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.