تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مصر جسر محور الملك سلمان

مصر: جسر "محور الملك سلمان"، يثير سخرية شبكات التواصل الاجتماعي

مشهد سفلي لجسر محو الملك سلمان
مشهد سفلي لجسر محو الملك سلمان © Twitter

أثارت صور جسر "محور الملك سلمان" الذي يتم إنشاؤه في منطقة "ترعة الزمر" بالهرم في محافظة الجيزة في مصر، موجة واسعة النطاق من السخرية على شبكات التواصل الاجتماعي.

إعلان

ويبلغ طول المحور 12 كليو متر، منها 7 كيلو مترات من الجسور، و3 كيلو مترات على طابقين، وقد بدأت شركة "السعداء للمقاولات" في تنفيذ المشروع، العام الماضي بتكلفة 5 مليارات جنيه مصري، ومن المفترض ان تنتهي عمليات بناءه في نهاية العام الجاري.

مشهد سفلي لجسر محو الملك سلمان
مشهد سفلي لجسر محو الملك سلمان © Twitter

وانتشرت صور الجزء الذي تم بناؤه من الجسر في شارع فيصل وهو يلامس البنايات السكنية، ودون أن يقدم المسؤولون عن الشركة أي تفسيرات خاصة، وحاول البعض في البداية انكار صحة الصور المنشورة، وعندما تأكدت صحتها، نفى أحد المسؤولين عن الجهاز المركزي للتعمير، على إحدى الفضائيات المصرية، أن يكون الجسر ملامسا للبنايات قائلا "هناك مسافة 50 سنتيمترا بين الجسر والبنايات" مما أدى لتصعيد السخرية مما يحدث، ثم أكد أحد مسؤولي الحي أن المشروع أتى بفائدة للسكان لأنه شمل تجديد التمديدات الكهربائية والمجاري في الحي، ومؤخرا شكك مسؤولون آخرون في قانونية بناء هذه العمارات وفي حصولها على تصاريح بناء.

مشهد سفلي لجسر محور الملك سلمان
مشهد سفلي لجسر محور الملك سلمان © Twitter

وتنوعت أنواع السخرية من الجسر بدء من تسميته بـ"الكوبري البلكونة" ومرورا بمن وصفوا العملية بـ"الدفن في الأدوار السفلى" وحتى من رأى أن الفائدة من المشروع أن الساكن يستطيع ترك سيارته أمام شقته والدخول إليها عبر النافذة

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.