تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

نحن في خطر... سلالة جديدة من كورونا

التعايش مع كورونا وإيجاد اللقاح
التعايش مع كورونا وإيجاد اللقاح © aawsat.com

سلالة جديدة اطلق عليها سبايك D614G أكثر عدوى وفتكًا من فايروس كورونا، انتشرت بكثرة   في اوروبا منذ بداية فبراير /شباط 2020، وتركيبتها مختلفة كثيرا عن السلالة الأصلية لكورونا التي ظهرت في ووهان نهاية العام الماضي.  

إعلان

هذه السلالة  الجديدة كشف عنها فريق طبي مشترك أمريكي وبريطاني يعمل في مختبر “لوس ألاموس” الامريكي الواقع في مكسيكو الجديدة .

الخبراء اكدوا  أنه في حال لم يتلاشَ الفيروس مع ارتفاع درجة حرارة الطقس في الصيف ، فانه سيتحول إلى سلالات أكثر خطورة ، واعتمدوا في ذلك على تحليل أكثر من 6 آلاف تسلسل DNA  الحمض النووي  لفيروس كورونا المستجد جُمعت عيناته من جميع اصقاع الدنيا  

وقد خلصت الدراسات الى ان السلالة الجديدة، Spike D614G  مختلفة بشكل كبير عن السلالة القديمة ،  ما يعني انه وفي حال تأثر الفرد بسلالة واحدة من الفيروس، فلن يكون هذا ضمانا لحصانة أخرى.

ما يعني ايضا انه سيصعب مهمة تطوير اللقاح  او  تصميم اجسام  مضادة  مناسبة، هذا اضافة الى انه في حال تحورت الفيروسات ، فقد يكون من الصعب انتاج  لقاح محتمل محدد   يكفي لاستهداف تلك السلالة.  

وقد افضت دراسة أجريت في الولايات المتحدة الامريكية  قارنت  الفايروس في نيويورك  ومدن الساحل الغربي الامريكي،  كشفت  أنّ سلالات مختلفة ونشطة تتكون بشكل مستمر، ما يصعّب تطوير لقاح ضد فيروس  كورونا المستجد واوجهه الجديدة.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.