تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فورمولا واحد

فيراري يستبدل فتيل بكارلوس ساينز الابن

الإسباني كارلوس ساينز
الإسباني كارلوس ساينز AFP - WILLIAM WEST
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
3 دقائق

أعلن فيراري يوم الخميس 14 مايو أيار 2020 أنه تعاقد مع الإسباني كارلوس ساينز لمدة عامين من أجل خلافة الألماني سيباستيان فيتل اعتبارا من 2021، وذلك بعد وقت قصير على خبر تعاقد ماكلارين مع الأسترالي دانيال ريكياردو لخلافة ساينز.

إعلان

ولم يكن خبر التعاقد مع الإسباني البالغ من العمر 25 عاما مفاجئا، إذ تم التداول باسمه كخلف لفيتل منذ أن أُعلن يوم الثلاثاء بأن الأخير سيرحل عن "سكوديريا" في نهاية الموسم الذي لم ينطلق بعد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

  

وأعرب ساينز وهو نجل السائق الإسباني السابق الذي يحمل الاسم نفسه عن سعادته قائلا: "سأقود لسكوديريا فيراري في 2021 وأنا متحمس لمستقبلي مع الفريق. ما زال ينتظرنا عام مهم مع ماكلارين رايسينغ، وأنا أتطلع الى التسابق معهم مجددا هذا الموسم".

  

وانضمام ساينز الى فيراري للقيادة بجانب شارل لوكلير من موناكو خطوة تحمل علامات استفهام، لاسيما وأن سجله متواضع في الفئة الأولى التي بدأ مشواره فيها عام 2015 مع تورو روسو الى جانب نجم ريد بول الحالي الهولندي ماكس فيرشتابن.

  

  

لكن يبدو أن الخيارات كانت ضيقة أمام فيراري، ما دفعه الى المراهنة على ساينز الذي "أثبت بالمواسم الخمسة التي خاضها حتى الآن، بأنه موهوب للغاية وأظهر بأنه يتمتع بالقدرة التقنية والسمات المناسبة لجعله مناسبا تماما لعائلتنا"، بحسب ما أفاد مدير فيراري ماتيا بينوتو.

 

وكشفت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية المالكة لحقوق بث بطولة الفئة الأولى أن المفاوضات بين فيراري وساينز وصلت الى مراحل متقدمة، وقد يتم الإعلان الرسمي عن التحاقه بـ"سكوديريا" قبل نهاية الأسبوع الحالي.

  

وأعلن فيراري وفيتل يوم الثلاثاء 12 مايو الجاري أن مسيرة الأخير مع الفريق ستنتهي هذا العام بعد انتفاء "الرغبة المشتركة" بمواصلة المشوار، دون أن يتم كشف هوية السائق الذي سيخلفه.

  

لكن اسم ساينز طُرِحَ كخلف محتمل لفيتل الذي دافع عن ألوان فيراري بدءا من موسم 2015.

 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.