تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الحجرالصحي

أمهات يقدمن فاتورة عملهن خلال فترة الحجر الصحي

سيدة  في المطبخ
سيدة في المطبخ © فيسبوك ( O'lichi Anfa)

قدمت أمهات من المانيا فاتورة الى صندوق الضمان الاجتماعي و صندوق العمل،  فيها تفاصيل كل أعمالهم والمهام التي أنجزنها مع أولادهن خلال فترة الحجر الصحي الواقعة  بين 17 من مارس الى 15 من مايو الجاري.

إعلان

السيدات قدمن فواتير مفصلة تتراوح بين 22300 يورو و1243260 يورو،  تغطي هذه المبالغ المهام التي انجزنها والتي تتحدد  بين عملهن الاساسي، وتربية الاطفال وتعليمهم ومتابعة الدروس عن بعد، والطبخ التنظيف، والتمريض، وقضاء الاحتياجات المنزلية ما يجعلها تنجز مهام أكثر من ستة أشخاص على الاقل  في الوقت ذاته.

مبادرة الامهات الألمانيات هذه التي جاءت في إطار هاشتاغ " الأولياء يتحدون كورونا فيروس" تأتي إحتجاجا على عدم التقييم الذي يعانينه من أرباب العمل الذين يعتبرون أن عمل الأمهات عن بعد هو أريحية تعشنها السيدات بعيدا عن ضغط العمل، ويطلبن منهن جهدا إضافيا.

هذا التحرك الجماعي الذي شاركت فيه سيدات من كل المهن،  وأيضا مدونات مشهورات في ألمانيا، جاء لتسليط الضوء أيضا على أهمية ربات البيوت،  وعاملات المنازل الذين لاتتجاوز مرتباتهم الحد الأدنى للأجور، وتثمين عمل المعلمين أيضا.

هذه المبادرة أحدثت ضجة كبيرة في ألمانيا بين من يعتبر عملهن عملا جبارا وبين من يرى أن هذه الصرخة تنم عن تململ الأمهات من دورهن الطبيعي .

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.