تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كورونا

هل المسالخ بؤرة لانتقال عدوى كورونا؟

abattoir
abattoir © google
2 دقائق

مئة حالة كورونا في مسلخين للحوم في فرنسا ، الأول بالقرب من منطقة" أورليون "الواقعة في وسط فرنسا، والمسلخ الثاني بالقرب من منطقة "سان بريووك" في غرب البلاد.

إعلان

 

نهار الجمعة الماضي ظهر 14 إصابة. وتبين، بعد أن تم إجراء فحوص لعدد من العمال ان 64 شخصا أصيبوا بالعدوى، بحسب ما أعلنت الوكالة المحلية للصحة. هذه الاعداد الكبيرة من النتائج الإيجابية لفحوص كوفيد 19 ستخضع كل العمال للفحوص في مسلخ منطقة "لو لواري" والذين يبلغ عددهم 400 عامل.

أسباب العدوى

فرغم توزع الكمامات والقفازات في أماكن العمل خاصة في فرنسا، إلاّ أنّ العمال يجدون صعوبة في احترام مسافات الأمان بسبب طبيعة عملهم في اغلبية الأحيان. وبحسب فرنس برس يعمل موظفو المسالخ في ألمانيا مثلا في ظروف قاسية. وتوظف هذه المسالخ عمالا من أوروبا الشرقية الذي يعيشون حياة صعبة.

كل هذه الأسباب تجعلنا نطرحما يطرح السؤال حول ما اذا كانت مسالخ اللحوم آماكن محتملة للعدوى خاصة أنّ عدد الذين أصيبوا في العدوى في المسالخ تكررت في عدد من دول العالم. في الولايات المتحدة الأميركية أصيب عدد كبير في مسالخ البلاد.وفي ألمانيا سجلت إصابات في مسالخ مواقعة على الحدود مع الدنمارك وصلت الى 109 حالات في 8 أيار/مايو.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.