تخطي إلى المحتوى الرئيسي
المكسيك

المكسيك تؤكد اكتشاف نفق لتهريب المخدرات بينها وبين الولايات المتحدة

رئيس المكسيك أندريس مانويل لوبيز أوبرادور
رئيس المكسيك أندريس مانويل لوبيز أوبرادور © (رويترز: 14 فبراير 2020)
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
1 دقائق

بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأحد 18 أيار – مايو اكتشاف نفق يستخدم لنقل المخدرات بين بلاده والمكسيك، قام الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور الثلاثاء 20 أيار – مايو بتأكيد اكتشاف هذا النفق.

إعلان

لكن الرئيس المكسيكي فضل عدم كشف مزيد من التفاصيل حول اكتشاف النفق، مشددا على "التعاون" الذي تحافظ عليه الحكومتان الأمريكية والمكسيكية حتى "لا تستمر عمليات نقل المخدرات بهذه الطريقة إلى الولايات المتحدة"، في رد على الرئيس ترامب الذي طالب المكسيك بالتعامل مع "هذه المشكلة الكبيرة" على حد وصفه.

وذكرت مؤسسة "جوديشل واتش" أن السلطات الأميركية اكتشفت في نيسان/أبريل نفقا طوله 600 متر في مخزن في مدينة سان دييغو في كاليفورنيا، على مسافة أمتار قليلة من مركز للجمارك الأميركية.

ووفقا للسلطات، في مواجهة اليقظة المتزايدة للمنطقة الحدودية التي يبلغ طولها 3100 كيلومتر، يستخدم تجار المخدرات هذا النوع من الممرات كما أنهم يسعون لاستخدام شبكات الصرف الصحي.

ومن الجدير ذكره أن اتفاقا قد أبرم بين المكسيك والولايات المتحدة في 20 آذار/مارس ينص على تقييد حركة المرور البرية "غير الضرورية" على الحدود لوقف انتشار فيروس كورونا. وتنتهي المهلة المحددة لهذا الاتفاق يوم الأربعاء ، مع عدم إعطاء تفاصيل عن إعادة فتح هذه المعابر غير الضرورية عن طريق البر من المكسيك إلى الولايات المتحدة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.