تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إسرائيل الامارات معونات للفلسطينيين

طائرة إماراتية تحط في مطار إسرائيلي، للمرة الأولى

طائرات شركة "إمارات"
طائرات شركة "إمارات" AFP - KARIM SAHIB

حطّت طائرة إماراتية تابعة لشركة "الاتحاد للطيران" في مطار إسرائيلي في تل أبيب، يوم الثلاثاء 19/5، محمّلة بمساعدات للفلسطينيين، في أول رحلة طيران يعلن عنها بين الإمارات وإسرائيل اللتين لا تقيمان علاقات دبلوماسية.

إعلان

وأوضح متحدث باسم مجموعة "الاتحاد للطيران"، الناقل الرسمي لدولة الإمارات، أن هذه الرحلة انطلقت من أبو ظبي إلى تل أبيب لنقل مساعدات طبية إلى الفلسطينيين، مؤكدا أن الطائرة لم تقل ركابا.

وتجدر الإشارة إلى هذه الرحلة هي أول رحلة لطائرة إماراتية إلى تل أبيب تعلن عنها شركة طيران مدنية في الدول الخليجية، وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الحكومية ان الدولة العربية أرسلت "إمدادات طبية عاجلة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة لدعم الجهود الرامية إلى احتواء وباء كورونا المستجد كوفيد-19 والتخفيف من أثره على الشعب الفلسطيني"، من دون أن تأتي على ذكر المحطة الإسرائيلية في تل أبيب.

وشملت المساعدات مستلزمات الحماية الشخصية ومعدات طبية، بالإضافة إلى 10 من أجهزة التنفس الاصطناعي التي تشتد الحاجة إليها في الوقت الراهن، وفقا للوكالة الإماراتية، التي نقلت عن منسق مكتب الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف "امتنانه لحكومة دولة الإمارات على إرسالها 14 طنا من الإمدادات الطبية العاجلة لدعم الجهود الرامية إلى احتواء وباء كوفيد 19 والتخفيف من أثره على الأراضي الفلسطينية المحتلة".

Emirates - Israel
Emirates - Israel AFP - KARIM SAHIB

ولا ترتبط الإمارات بعلاقات دبلوماسية مع إسرائيل على غرار معظم الدول العربية، لكن الدولة الخليجية الثرية سمحت في الفترة الأخيرة لرياضيين ومسؤولين إسرائيليين بالدخول إلى أراضيها للمشاركة في فعاليات دولية ومؤتمرات، كما تشارك إسرائيل بجناح خاص بها في معرض "اكسبو دبي" الذي تأجّل إلى العام المقبل على خلفية الفيروس، وقد اعتبره مسؤولون إسرائيليون فرصة "لتسريع عجلة تطبيع العلاقات".

وأحصت الأراضي الفلسطينية أكثر من 380 إصابة بينها 20 حالة في قطاع غزة وحالتي وفاة في الضفة الغربية المحتلة.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.