تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إسبانيا

إسبانيا تدعو السياح الأجانب للعودة إليها ابتداء من تموز - يوليو

إعادة فتح المطاعم في إسبانيا
إعادة فتح المطاعم في إسبانيا © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

حثت إسبانيا السائحين الأجانب يوم الاثنين على العودة اعتبارا من يوليو تموز مع تخفيف إحدى أكثر عمليات الإغلاق صرامة في أوروبا إذا بدأت الحركة تعود تدريجيا للشوارع وعاد بعض التلاميذ إلى المدارس.

إعلان

وأشارت وزيرة السياحة رييس ماروتو لمحطة الإذاعة المحلية أوندا ثيرو إلى أنه "من المناسب تماما التخطيط للعطلات الصيفية في إسبانيا في يوليو" وذلك في الوقت الذي تستعد إسبانيا لإنقاذ صناعة السياحة التي تجذب عادة 80 مليون شخص كل عام.

السياحة تتعافى

من جهة أخرى، عادت الشوارع لتزدحم بالسيارات. ورغم السماح للحانات والمطاعم بإعادة تشغيل مساحاتها المفتوحة بكثافة 50 بالمئة لكنها لا تستطيع استقبال الزبائن بالداخل، وعاد القليل منها في مدريد للعمل صباح الاثنين.

وبينما يلتزم أغلب التلاميذ في إسبانيا بالبقاء في المنزل ومتابعة دروسهم عبر الإنترنت أعادت بعض المدارس فتح أبوابها في إقليم الباسك بشمال البلاد.

يذكر أن إسبانيا تعد ثاني مقصد سياحي بالعالم. وكانت قد أعلقت أبوابها وشواطئها في مارس آذار للتصدي لجائحة كوفيد-19 لكنها تجاوزت المرحلة الأصعب وتخطط لإنهاء الحجر الصحي لمدة 14 يوما المفروض على القادمين من خارج البلاد خلال أسابيع.

وبدأت العاصمة مدريد التي كانت أكثر المناطق تضررا في استعادة مظاهر الحياة مع السماح للمواطنين بالعودة إلى متنزه ريتيرو الرئيسي وإعادة فتح بعض الحانات والمطاعم ذات المساحات المفتوحة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.