تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الولايات المتحدة - روسيا

الادعاء الروسي يطلب 18 عاما سجنًا ضد أمريكي متهم بالتجسس

عنصر البحرية الأميركية السابق بول ويلان المتهم بالتجسس
عنصر البحرية الأميركية السابق بول ويلان المتهم بالتجسس © رويترز

طلب الادعاء الروسي عقوبة السجن 18 عاما بحق عنصر البحرية الأميركية السابق بول ويلان المتهم بالتجسس في موسكو . الحكم النهائي سيصدر منتصف شهر يونيو المقبل ومن شأنه ان يزيد من توتر العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا . 

إعلان

النيابة في محكمة موسكو التمست عقوبة السجن لمدة 18 عامًا بحق المواطن الامريكي  بول ويلان  الذي كان يعمل في البحرية الامريكية واتهمته روسيا بالتجسس .

محامي ويلان  أكد ان موكله  الذي يحمل الجنسيات الكندية والبريطانية تعرض للخداع من احد أقاربه الذي منحه قرصا محمولا يحوي صورًا  لم تعجب السلطات الروسية وويلان لا علاقة له بالتجسس  .من جانبه ندد السفير الأميركي  بالمعاملة الروسية  السيئة لمواطن أمريكي ومنعه من الحصول على الرعاية الطبية.

قضية ويلان اثارت  تكهنات بأن الولايات المتحدة وروسيا قد تتجهان نحو مبادلة سجناء، ربما تشمل الطيار الروسي ياروشينكو، المسجون في واشنطن  بتهمة تهريب المخدرات ، لكن على ما يبدو التفاهمات لم تكن في الموعد .

هذه القضية تكرس فكرة عودة أيام الحرب الباردة ، صراع جوسسة روسي-أمريكي  يشكل عامل توتر جديد يضاف إلى الخلافات المتعددة بين موسكو وواشنطن حول الحرب السورية ، الملف الاوكراني أو التجارب النووية .

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.