تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الصين

الصين تقترب من إطلاق أول مهمة لها إلى كوكب المريخ

مجسم عن المهمة الصينية إلى المريخ
مجسم عن المهمة الصينية إلى المريخ © تويتر

سعيا منها للحاق بالولايات المتحدة وتأكيد مكانتها كقوة عالمية كبرى، تسعى الصين لإطلاق مهمة إلى المريخ في تموز/يوليو تشمل إنزال روبوت يتم التحكم فيه عن بعد على سطح الكوكب الأحمر، صمن إطار برنامج فضائي استثمرت فيه مليارات الدولارات.

إعلان

فقد أعلنت الشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء في بيان الأحد أنها قد تنفذ المهمة في تموز/يوليو.  وتهدف هذه المهمة الصينية التي إطلق عليها تمسية "تيانوين"، وضع مسبار في مدار حول المريخ وإنزال روبوت لاستكشاف سطح الكوكب ودراسته.

وسيستغرق الأمر أشهرا عدة لتغطية المسافة بين الأرض والمريخ التي تقارب 55 مليون كيلومتر تقريبا والتي تتغير باستمرار بسبب مداراتهما الكوكبية.

وتعد مهمة المريخ من المشاريع الفضائية الجديدة التي تسعى الصين إلى تحقيقها، ومن بينها إرسال رواد فضاء صينيين إلى القمر وامتلاك محطة فضائية بحلول العام 2022.

يذكر أن الصين كانت قد نفذت مهمة مماثلة إلى القمر في السابق، وفي كانون الثاني/يناير 2019، وضعت مركبة صغيرة على الجانب المظلم من سطح القمر لتصبح الدولة الأولى التي تقوم بذلك الأمر.

وتعتزم الولايات المتحدة التي أرسلت أربع مركبات استكشافية إلى المريخ، إطلاق مركبة خامسة هذا الصيف من المفترض أن تصل إليه في شباط/فبراير 2021

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.