تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم الإنكليزية

حارس مرمى في الدوري الإنكليزي الممتاز يعلن إصابته بكورونا بعد أن تسوق

حارس بورنموث الإنكليزي آرون رامسدايل يحاول التصدي الى كرة من ديلي آلي لاعب فريق توتنهام على ملعب الأخير يوم 30 نوفمبر 2019
حارس بورنموث الإنكليزي آرون رامسدايل يحاول التصدي الى كرة من ديلي آلي لاعب فريق توتنهام على ملعب الأخير يوم 30 نوفمبر 2019 AFP - ADRIAN DENNIS

كشف حارس نادي بورنموث الإنكليزي لكرة القدم آرون رامسدايل يوم الثلاثاء 26 مايو أيار 2020 انه صدم لدى اكتشاف إصابته بفيروس كورونا المستجد، معتبرا ان الأمر كان "مخيفا ومثيرا للقلق"، على رغم تأكيده انه لا يعاني من عوارض.

إعلان

وأعلنت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز انه حتى الآن تم تسجيل ثماني حالات إصابة بـ"كوفيد-19" بعد جولتين من الفحوص التي خضع لها أفراد الفرق، ضمن الاستعدادات لاستئناف محتمل لمنافسات البطولة في حزيران/يونيو، بعد توقفها منذ منتصف آذار/مارس بسبب تفشي فيروس كورونا. 

وقال حارس مرمى بونموث:"كان الأمر صدمة لي بلا شك. لم أخالط أحدا في الفترة الماضية، لكنني الآن مصاب". 

وتابع "لا تظهر عليّ أي عوارض، لذا التقاط شخص شاب وفي صحة جيدة للعدوى، هو أمر مخيف ومثير للقلق".

 وجاءت نتيجة الفحص الذي خضع له رامسدايل في الجولة الأولى سلبية، لكن نتيجة الفحص الثاني كانت مغايرة. ورجح حارس المرمى ان يكون قد التقط العدوى خلال زيارته متجرا للمواد الغذائية بغرض التسوق.  

وأوضح "الأسبوع الماضي قمت بالأمور المعتادة مثل الذهاب الى السوبرماركت ومحطة الوقود. وعندما تلتقط الفيروس، فانه يظهر في عينات من دمك. لم يكن الأمر كذلك خلال الفحص الأول". 

وتابع "كنت حذرا بقدر ما كنت حذرا خلال فترة الاغلاق، ويبدو انني التقطت العدوى خلال التسوق".

  

وتواصل أندية الدوري الممتاز المشاورات بشأن الموعد المحتمل لاستئناف المنافسات خلف أبواب موصدة بوجه المشجعين، وذلك بعد نيلها موافقة الحكومة على توسيع قاعدة التمارين التي تقوم بها في مراكزها، والسماح بالاحتكاك بين اللاعبين.

  

ومن المقرر ان تتشاور الرابطة بهذا الشأن اليوم مع المدربين واللاعبين، على ان يطرح على التصويت في اجتماع جديد للأندية يعقد يوم الأربعاء 27 مايو أيار الجاري.

  

وبحسب تقارير صحافية إنكليزية، وفي حال موافقة الأندية على التوسع في التدريبات واعتماد الاحتكاك المباشر، يتوقع ان يتم بحلول نهاية هذا الأسبوع، تحديد موعد لاستكمال المباريات الـ92 المتبقية للموسم.

 

وأشارت شبكة "سكاي" البريطانية الى ان التواريخ التي يتم البحث فيها تشمل 12 و19 حزيران/يونيو، بينما يطرح بعض الأندية موعد 26 منه، لإتاحة المجال للاعبيها لاستعادة اللياقة البدنية المطلوبة قبل التنافس.

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.