تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم العالمية ـ كورونا

شركة "ياماها" تخترع تطبيقا يتيح للجمهور التشجيع في الملاعب عن بُعد

مباراة أمام مدرجات فارغة في الدوري الألماني الذي استأنف نشاطه
مباراة أمام مدرجات فارغة في الدوري الألماني الذي استأنف نشاطه AFP - PATRICK REICHARDT
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
1 دَقيقةً

سيكون بإمكان الفرق اليابانية الاعتماد على المشجعين حتى في ظل اللعب خلف أبواب موصدة بسبب فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال تطبيق جديد للهواتف الذكية يُتيحُ إرسال هتافات تشجيعية أو استهجانية عبر مكبرات الصوت في الملعب.

إعلان

وقالت الشركة اليابانية "ياماها" المصنعة للآلات الموسيقية إن نظام الهتاف عن بُعد سيتيح للمستخدمين النقر على الأزرار الموجودة في التطبيق لإرسال هتافات التشجيع أو الاستهجان عبر عشرات مكبرات الصوت الموضوعة داخل الملعب. 

ويمكن لمنظمي الأحداث أن يضبطوا مسبقا أنواعا مختلفة من الهتافات التشجيعية أو الاستهجانية، وتغيير مستويات الشدة اعتمادا على عدد المستخدمين الذين يضغطون على أزرارهم.

وحتى عندما يُسمح للجمهور بالحضور الى الملاعب، سيكون بإمكان المشجعين استخدام التطبيق لتجنب انتقال عدوى فيروس "كوفيد-19" عبر الرذاذ الناجم عن الصراخ. 

وبإمكان المشجعين اختيار أي جانب من الملعب سيرسلون اليه هتافاتهم التشجيعية أو الاستهجانية، ويمكنهم الانضمام عن بُعد الى الهتافات. 

وكان من المفترض أن تطلق "ياماها" هذا التطبيق في الخريف، لكنها سرعت في تطويره ليكون جاهزا اعتبارا من الشهر المقبل بعد أن تسبب فيروس "كوفيد-19" بإلغاء الأحداث الرياضية أو خوضها من دون مشجعين.

 وتوقف الدوري الياباني لكرة القدم في شباط/فبراير الماضي بعد مرحلة واحدة فقط على انطلاقه، وهناك توجه لاستئنافه في أواخر حزيران/يونيو أو أوائل تموز/يوليو بحسب وسائل الإعلام المحلية، على أن تقام المباريات من دون جمهور، أقله في المراحل الأولى بعد العودة.

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.