تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا - فيروس كورونا

رئيس الوزراء الفرنسي: كل المناطق ستستفيد من مرحلة رفع الحجر الثانية

رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب خلال كلمته حول فيروس كورونا يوم الخميس 28 مايو – أيار 2020
رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب خلال كلمته حول فيروس كورونا يوم الخميس 28 مايو – أيار 2020 AFP - PHILIPPE LOPEZ
نص : مونت كارلو الدولية
1 دَقيقةً

قال رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب يوم الخميس 28 مايو –أيار 2020 إن الأخبار المتعلقة بالمرحلة الأولى من رفع الحجر الصحي التدريجي الممتدة من 11 مايو إلى 1 يونيو المقبل "سارة " من الناحية الصحية لعدة أسباب منها التزام الفرنسيين بإجراءات الوقاية من وباء كورونا ولاسيما إجراء التباعد الاجتماعي أي مسافات الأمان الضرورية الواجب الحفاظ عليها بين شخص وآخر.

إعلان

وقال إدوار فيليب إن النجاح الذي حققته هذه مرحلة الأولى من الخروج التدريجي نت الحجر يجعل الحكومة تقرر تسريع الخروج التدريجي منه والعمل على جعل كل المناطق الفرنسية تستفيد من إجراءات المرحلة الثانية من رفع الحجر ومنها البدء في إعادة فتح المقاهي والمطاعم وتوسيع نطاق إعادة فتح المدارس.

ولكن رئيس الوزراء الفرنسي أكد في الوقت ذاته أن الحذر ينبغي أن يظل قائما بشأن فيروس كورونا لاسيما في المنطقة الباريسية وفي منطقتي "غويانا" و"مايوت" التابعتين لمنطقة ما وراء البحار الفرنسية. وبرر إدوار فيليب ضرورة الالتزام بالحذر واليقظة بعدة أسباب وعوامل منها أن الفيروس شرس بالإضافة إلى أن طاقة المنشئات الصحية الفرنسية الاستيعابية غير كافية في حال ظهور موجة جديدة من الوباء.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.