تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

المتحدث باسم تنظيم " الدولة الإسلامية" واصفا كورونا: " أضعف مخلوقات الله أرسله لمعاقبة أتباع فرعون "

عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية ( أرشيف)
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دَقيقةً

 قال تنظيم الدولة الإسلامية في رسالة صوتية اليوم الخميس 29 مايو 2020 إن وباء فيروس كورونا عقاب أنزله الله على أعدائه وتعهد بشن المزيد من الهجمات.

إعلان

وعرف الرجل في التسجيل الصوتي الذي نشر على مواقع للمتشددين نفسه بأنه المتحدث باسم الدولة الإسلامية أبو حمزة القرشي. ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة التسجيل.

وقال "أرسل الله بقدرته على اتباع فرعون طواغيت هذا الزمان وأشياعهم واتباعهم ومنتخبيهم وعبيدهم وجنودهم عذابا من عنده هو أضعف مخلوقاته لا تراه الأعين وقد حير العالم بأسره وعلى رأسهم الطواغيت والجبابرة". وأضاف "فاليوم دارت عليكم الدوائر... نحن نفرح اليوم على ما أصابكم من عذاب الله".

وهذا هو التسجيل الصوتي الثالث للتنظيم المتشدد منذ اختيار أبو إبراهيم الهاشمي القرشي زعيما جديدا بعد مقتل أبو بكر البغدادي على أيدي قوات أمريكية خاصة في شمال غرب سوريا أواخر العام الماضي.

وقال المتحدث مخاطبا مقاتلي الدولة الإسلامية "أعدوا للمرحلة القادمة ما تستطيعون من القوة ومن رباط الخيل... نوصيكم بالشدة على أعداء الله الكفرة خاطبوهم بالسيوف المرهفات وسيروا الغزوات... لا تتركوا يوما يمر على المرتدين وأسيادهم إلا ونغصت عليهم عيشهم فاكمنوا لهم في الطرقات".

ولم يذكر أهدافا محددة، لكنه ذكر دولا ينشط فيها التنظيم مثل سوريا والعراق فضلا عن غرب أفريقيا.

ويكافح التنظيم لإعادة تنظيم صفوفه وتطوير استراتيجية جديدة منذ مقتل البغدادي. وفقد آخر معاقله في سوريا العام الماضي بعد هزيمته من قبل في العراق.

وقال موقع سايت الذي يراقب مواقع المتشددين على الإنترنت إن التسجيل الصوتي يبدو حقيقيا. وأضاف "يردد المتحدث باسم تنظيم الدولة الإسلامية المشاعر الجهادية التي تشير إلى أن كوفيد-19 عقاب إلهي".

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.