تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الولايات المتحدة

من هو "فلويد العملاق "الذي ذكر مقتله بمعاناة المواطنين السود الأمريكيين؟

رسم لجورج فلويد
رسم لجورج فلويد © تويتر
2 دَقيقةً

كان أصدقاؤه ينادونه بـ" فلويد العملاق" ، اللقب الذي أُطلق عليه حين كان يعمل في مجال موسيقى "الهيب هوب" في هيوستن. هو أب وصديق ذو "روح لطيفة". هو الأميركي من أصول أفريقية الذي أشعل قتله الشارع الأميركي.

إعلان

"بيغ فلويد" الأب

ولد جورج فلويد في ولاية كارولينا الشمالية وكان يبلغ من العمر ستة وأربعين عاما. ولديه ابنة عمرها ست سنوات تعيش مع والدتها في مدينة هيوسن. وصفته زوجته روكسي واشنطن في حديث إلى صحيفة "هيوستن" بالأب "الجيد" لابنتهما.  ونقلت شبكة سكاي نيووز البريطانية عن أحد أصدقائه أنّه كان "صاحب شخصية هادئة وروح لطيفة". ترعرع جورج ودرس في مدينة هيوستن في حي يقع جنوب مركز المدينة.

جورج فلويد كان زميل الدراسة ستيفان جاكسون لاعب كرة السلة السابق في فريق سان اونطونيو. كان زميل هذا اللاعب السابق في الدراسة وكان يمارس بدوره لعبة كرة السلة.

"بيغ فلويد" والموسيقى

كان جورج قبيل وصوله إلى مينيابوليس حيث مكث لسنوات عدّة، يعيش في هيوستن حيث كان يعمل كراقص راب ويشارك في عروض في أكبر مدينة في تكساس. وجاء دخوله في عالم الموسيقى، بحسب زوجته، عندما لم يتمكن من إكمال دراسته. وكان هذا عام 1999 حيث كانت هذه مهنته الأولى.

 كما كان جورج أحد أعضاء فريق موسيقي أصدر ألبوما موسيقيا يدعى "بلوك بارتي" عام 1996. وأطلق عليه حينها لقب "بيغ فلويد" أو "فلويد العملاق" اللقب الذي كان يناديه به أصدقاؤه.

حارس أمن في مطعم

وقبل وفاته كان يعمل كحارس أمن في مطعم وبار "كونغو لاتين بيسترو" . وكان  صاحب المطعم يصفه بـ"الصديق" . هذا المطعم كان مقفلا منذ آذار-مارس الماضي بسبب فيروس كورونا. وظل جورج من دون عمل منذ تلك الفترة حتى تاريخ وفاته.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.