تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الإمارات العربية

دبي تعلن موعد فتح مراكز التسوق ومؤسسات القطاع الخاص بشكل كامل

مركز تجاري في دبي
مركز تجاري في دبي AFP - KARIM SAHIB

أعلن المكتب الإعلامي لإمارة دبي في بيان أن دبي ستسمح بإعادة فتح مراكز التسوق ومؤسسات القطاع الخاص بشكل كامل اعتبارا من يوم الأربعاء 3 يونيو حزيران 2020، وذلك بعد بدء تخفيف القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا الشهر الماضي.

إعلان

وكانت بعض شركات البيع بالتجزئة والجملة قد أعادت فتح أبوابها في مايو أيار إلى جانب دور العرض السينمائي والصالات الرياضية وساحات التزلج ومنحدر التزلج المغطّى، مع مراعاة عمليات التعقيم والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وواجه اقتصاد دبي، الذي يعتمد بشكل كبير على قطاعات التجزئة والسياحة والفندقة، معاناة بسبب إجراءات العزل العام والقيود على السفر لمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وأوقفت شركة طيران الإمارات في دبي، وهي التي كانت قبل الجائحة تسير رحلات جوية إلى 157 وجهة في 83 دولة، رحلات طيرانها للركاب في

مارس آذار ولم تقدم منذ ذلك الحين سوى خدمات قليلة ومحدودة.

وقال تيم كلارك يوم الاثنين، وهو رئيس الشركة المنتهية ولايته، إن الشركة قد تستغرق ما يصل إلى أربع سنوات لاستئناف رحلاتها لكامل شبكتها.

وأشار بنك أوف أمريكا في دراسة إلى أن دبي يمكنها أن تشهد ركودا تصل نسبته إلى نحو 5.5 في المئة عام 2020، إذ يتوقع أن تنخفض الإيرادات وفقا لنمط الأزمة التي حدثت عام 2009.

 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.