تخطي إلى المحتوى الرئيسي
طالبان الولايات المتحدة

أول غارات أمريكية ضد طالبان منذ وقف إطلاق النار

حركة طالبان
حركة طالبان AFP - STR

بعد ساعات من إعراب واشنطن عن تفاؤلها بمحادثات السلام الأفغانية، قال الجيش الأمريكي أنه استهدفت بغارات مواقع لحركة طالبان أودت بحياة العشرات. هذه هي المرة الأولى التي تنفذ فيها واشنطن هجمات على طالبان منذ وقف إطلاق النار الذي أعلن قبل أسبوع. 

إعلان

الجيش الأمريكي قال ان اكثر من 20  مسلحا من طالبان قتلوا بعد ضربتين أمريكيتين استهدفت الأولى موقعا في قندهار والثانية موقعا على الحدود الإيرانية . وكتب المتحدث الأميركي سوني ليغيت في تغريدة أن الضربتين نُفذتا الخميس والجمعة وأن هذه المرة الأولى التي تستهدف فيها واشنطن طالبان منذ بدء سريان وقف إطلاق النار بمناسبة عيد الفطر

هذه الضربات جاءت بعد أيام من تفاؤل أبدته واشنطن الاثنين من إمكانية انطلاق محادثات سلام أفغانية-أفغانية بين الحكومة وحركة طالبان حيث تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتسريع عملية انسحاب قوات بلاده من أفغانستان إن سار كل شيء على ما يرام.

يجدر بالذكر ان واشنطن وقعت ف في 29  فبراير  بالدوحة اتفاقا مع الحركة  الأفغانية يمهد الطريق أمام انسحاب كامل للقوات الأجنبية من أفغانستان. وبموجب الاتفاق، تعهدت الحركة بمنع القاعدة من استغلال الأراضي الأفغانية في تهديد أمن الولايات المتحدة وحلفائها.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.