تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط - تركيا

تركيا : اعتقال ثلاثة نواب بعد اسقاط عضويتهم

البرلمان التركي / أرشيف

بعد ساعات من اسقاط البرلمان عضويتهم، اعتقلت الشرطة التركية ثلاثة نواب معارضين، الامر الذي أثار انتقادات خاصة من قبل الأحزاب التي ينتمي اليه هؤلاء النواب.

إعلان

قرار اعتقال النواب الثلاثة أصدرته السلطات التركية بحق 31 شخصًا، على "خلفية مزاعم الانتماء إلى جماعة رجل فتح الله غولن"، الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة انقلابية عام 2016.

وأفادت وكالة الاناضول التركية الرسمية أنّ البرلمان أسقط عضويّة كلّ من أنيس بربر أوغلو النائب عن حزب الشعب الجمهوري ، وليلى غوفن وموسى فارس أوغللاري من حزب الشعوب الديمقراطي.

النواب المعارضون لخطوة اسقاط العضوية وصفوها ب"الفاشية" ودعوا الى الوحدة،  وضربوا بقبضاتهم على الطاولة في البرلمان ، ما أدى الى توتر خلال الجلسة التي اسقطت فيها العضوية .

وندد زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كلتشدار أوغلو بالتحرك ضد بربر أوغلو، معتبرا إياها حظوة جديدة باتجاه حملة أردوغان الأمني المتواصلة بحق المعارضة منذ محاولة الانقلاب الذي استهدفته عام 2016.

وذكرت النيابة العامة في تركيا في بيانها، بحسب مواقع المعارضة،  "أن المطلوبين متهمون بالتواصل مع قيادات "غولن" من خلال برنامج التراسل الفوري "بايلوك" الذي حظرته تركيا بعد محاولة الانقلاب المزعومة قائلة إن "أنصار غولن استخدموه مساء يوم 15 يوليو/تموز 2016 عندما حاولت مجموعة من الجنود الإطاحة بالحكومة، وقتلوا نحو 250 شخصًا"

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.