تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا وباء كورونا

وباء كورونا في فرنسا أصبح تحت السيطرة

رئيس المجلس العلمي في فرنسا البروفسور جان-فرنسوا ديلفريسي يترأس اجتماعا يضم رئيس الحكومة ووزيري الصحة والداخلية
رئيس المجلس العلمي في فرنسا البروفسور جان-فرنسوا ديلفريسي يترأس اجتماعا يضم رئيس الحكومة ووزيري الصحة والداخلية AFP - LUDOVIC MARIN
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

أعلن رئيس المجلس العلمي في فرنسا البروفسور جان-فرنسوا ديلفريسي، يوم الجمعة 5/6، أن وباء كورونا "تحت السيطرة" حاليا في البلاد.

إعلان

ديلفريسي قال، في حديث إذاعي، إن "الفيروس لا يزال موجودا وخصوصا في بعض المناطق، لكن انتشاره بطيء. وبعد أن كان لدينا عشرات آلاف الحالات تقريبا، ما يقارب 80 ألف حالة جديدة يوميا في مطلع آذار/مارس قبل العزل، نعتقد الآن، أنها باتت حوالي ألف حالة تقريبا"، مشيرا إلى أن حدوث تراجع كبير، وإلى أن الجهاز الصحي الفرنسي يتمتع الآن بكل الأدوات للكشف عن هذه الحالات الجديدة، مثل الفحوصات ونظام كامل للعزل وتتبع الأشخاص المخالطين ما يتيح بالطبع تجنب الانتشار.

وكان المجلس العلمي، وهو الهيئة المكلفة بتوجيه السلطات العامة بشأن إدارة الأزمة المرتبطة بكورونا، قد نشر، يوم الخميس 4/6، رأيا جديدا يوصي بالاستعداد "لأربعة سيناريوهات محتملة" للأشهر المقبلة تتراوح بين "وباء تحت السيطرة" و"تدهور خطر"، وقال البروفسور ديلفريسي "نعتقد أن السيناريو الأول أي السيطرة على الوباء هو الأكثر ترجيحا. انه مرتبط بنتائج العزل وواقع أن الفيروس قد يكون يتأثر بنوع معين من الحرارة".

أعداد المرضى في غرف العناية المركزة في فرنسا تتراجع يوميا مع حوالي ألف مريض في حالة خطرة مقابل أكثر من سبعة آلاف قبل شهرين،

توفي 29 ألفا و65 شخصا بسبب المرض في فرنسا منذ بدء انتشار الوباء.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.