تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إيران

إيران: روحاني يقول إن حفل زفاف وراء الارتفاع الجديد في عدد إصابات كورونا

الرئيس الإيراني حسن روحاني-
الرئيس الإيراني حسن روحاني- رويترز

عزا الرئيس الإيراني حسن روحاني يوم السبت 6 يونيو 2020 الارتفاع الجديد في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى حفل زفاف.

إعلان

وأوضح روحاني للتلفزيون الرسمي أنه "في موقع واحد.. شهدنا ذروة في هذه الجائحة وكان المصدر حفل زفاف تسبب في مشكلات لمواطنين وطواقم طبية وخسائر للاقتصاد وللنظام الصحي في البلاد". لكنه لم يذكر متى وأين أقيم ذلك الزفاف.

ومثل العدد المسجل يوم الخميس 4 يونيو 2020، وهو 3574، أعلى عدد إصابات يومية منذ فبراير شباط عندما تم ظهور التفشي للمرة الأولى.

وقد تراجع عدد حالات الإصابة الجديدة إلى 2886يوم الجمعة 5 يوني، مما رفع الإجمالي في البلاد إلى أكثر من 167 ألفا وما يزيد عن 8 آلاف وفاة.

وحذر مسؤولون في مجال الصحة من موجة ثانية من التفشي لكنهم قالوا إن سبب الارتفاع في الحالات الجديدة ربما يعود لاتساع نطاق إجراء الفحوص.

وقال مسؤول إن نحو 70 بالمئة من الحالات الجديدة في طهران كانت بين من سافروا مؤخرا إلى خارج العاصمة.

وتواجه إيران صعوبات في احتواء انتشار كوفيد-19، وتخشى السلطات أن تؤدي الإجراءات التي فرضت للحد من أنشطة الحياة العامة والاقتصادية لمكافحة الفيروس إلى إلحاق المزيد من الضرر بالاقتصاد الذي يعاني بالفعل من أثر العقوبات الدولية.

في الأثناء، ذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية أن الجامعات الإيرانية فتحت أبوابها مجددا يوم السبت 6 يونيو بعد أن ظلت مغلقة لثلاثة أشهر ونصف.

كما قال روحاني إنه من المقرر أيضا أن تفتح دور رياض الأطفال خلال أسبوع وكذلك فصول دراسة القرآن واللغات.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.