تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا - مالي

القوات الفرنسية تقتل زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي عبد المالك دروكدال بشمال مالي

زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي عبد المالك دروكدال
زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي عبد المالك دروكدال © أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

بقتل زعيم ما يعرف بـ " تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، الجزائريّ عبد المالك دروكدال، في شمال مالي قرب الحدود مع الجزائر، وجهت القوّات الفرنسيّة ضربة قاضية لتنظيم القاعدة في شمال إفريقيا ومنطقة الساحل الإفريقي. قتل أكدته وزيرة الجيوش الفرنسيّة فلورنس بارلي يوم الجمعة 5 يونيو 2020.  

إعلان

والجزائري عبد المالك دروكدال هو أحد زعماء الجهاد في بلاد المغرب، ومرشد للعديد من الجماعات الجهاديّة في الساحل، وقد قُتل يوم الخميس 4 يونيو 2020 في تساليت في شمال مالي.

وأكدت وزيرة الوش الفرنسية فلورانس بارلي على تويتر على أنّ "العديد من المقرّبين" من دروكدال تمّ أيضاً "تحييدهم"، دون أن تقدّم مزيداً من التفاصيل.

وأشارت الوزيرة إلى أنّ "عبد المالك دروكدال، عضو اللجنة التوجيهيّة لتنظيم القاعدة، كان يقود كلّ مجموعات القاعدة في شمال إفريقيا وقطاع الساحل، بما في ذلك جماعة نصرة الإسلام والمسلمين، إحدى الجماعات الإرهابيّة الرئيسيّة الناشطة في الساحل".

وكشف مصدر قريب من الملفّ أنّ الجيش الفرنسي "حيَّد" (قتل أو أسَر) حوالى 500 جهادي في منطقة الساحل خلال الأشهر الأخيرة، بينهم العديد من الشخصيّات المهمّة: قادة ومُجنِّدين ولوجيستيّين.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.