تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم الفرنسية

رئيس نادي ليون يخسر دعوته أمام مجلس الدولة لاستئناف الدوري الفرنسي

جان ميشال أولاس رئيس نادي ليون الفرنسي يخرج من من مقر مجلس الدولة بعد أن خسر دعوته لاستئناف الدوري الفرنسي لكرة القدم يوم 9 يونيو 2020
جان ميشال أولاس رئيس نادي ليون الفرنسي يخرج من من مقر مجلس الدولة بعد أن خسر دعوته لاستئناف الدوري الفرنسي لكرة القدم يوم 9 يونيو 2020 AFP - FRANCK FIFE
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

رفض مجلس الدولة وهو أعلى محكمة إدارية في فرنسا يوم الثلاثاء 9 يونيو حزيران 2020 الاستئناف الذي تقدم به نادي ليون ضد قرار رابطة دوري كرة القدم إنهاء الموسم بشكل مبكر بسبب فيروس كورونا المستجد، بينما علّق هبوط فريقي تولوز وأميان الى الدرجة الثانية.

إعلان

ورفعت الأندية الثلاثة الصوت عاليا ضد القرار الذي اتخذته الرابطة في أواخر نيسان/أبريل، بوضع حد للموسم وتتويج المتصدر باريس سان جرمان باللقب، بسبب تبعات "كوفيد-19".

   وانعكس القرار بشكل كبير على الأندية الثلاثة، اذ حرم ليون الذي كان يحتل المركز السابع في الترتيب، من المنافسة على مركز يمكن أن يؤهله لإحدى مسابقتي الاتحاد الأوروبي (دوري الأبطال أو"يوروبا ليغ")، وتسبب بهبوط تولوز وأميان الى الدرجة الثانية.

   وأيّد المجلس في ملخص القرار الذي أصدره، التوقيف المبكر للموسم، معتبرا انه "لا يوجد شك جدي بشأن قانونية هذا القرار الذي اتخذته الرابطة والذي يوازن بين فوائد وعوائق الوقف الفوري للبطولة".

  

لكن المجلس قرر في الوقت نفسه "تعليق هبوط أميان وتولوز الى الدرجة الثانية".

  

   وكان المجلس قد أصبح الملاذ الأخير للأندية الثلاثة، بعدما ردت المحكمة الإدارية في باريس في 22 أيار/مايو، الطعون التي تقدمت بها ضد قرار الرابطة.

  

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.