تخطي إلى المحتوى الرئيسي

باريس: بدء أعمال بناء أطول برج في فرنسا ليكون مركز "توتال" الجديد بقيمة مليار يورو

مبنى "توتال" الحالي في باريس
مبنى "توتال" الحالي في باريس © أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية
1 دَقيقةً

بدأت في العاصمة الفرنسية عمليات البناء في موقع مبنى طموح للغاية مخصص للمركز الجديد لشركة "توتال" النفطية الفرنسية العملاقة، وذلك بعد تأخير عامين كاملين أضيفت إليهما الفترة الأخيرة التي ترافقت مع الحجر الصحي بسبب أزمة كورونا.

إعلان

وتبلغ مساحة الموقع المكرس لاستضافة ما وصف بأنه "أعلى برج في فرنسا" 130 ألف متر مربع في غرب باريس سيضم مكاتب ومطاعم وفضاءات للعمل المشترك والاسترخاء وغيرها، بقيمة استثمار هائلة تجاوزت مليار يورو بينها 850 مليون يورو مخصصة للبناء فقط.

وهذه الأرقام المذهلة تجعله بحسب صحيفة لوفيغارو "أكبر موقع بناء في التاريخ من حيث القيمة لمبنى إداري في فرنسا". وكان عقد البناء قد وقع في 14 آذار 2020، قبل ثلاثة أيام من دخول الحجر الصحي موضع التنفيذ. ومن المقرر أن تنتهي الأعمال في النصف الثاني من عام 2025 وستستأجر شركة "توتال" للمبنى لمدى 12 عاماً.

وسيتضمن المشروع برجين من ثلاثين طابقاً متصلين بواسطة ممرين سيرتفع أحدهما إلى 241 متراً (مع قمته) والثاني إلى 165 متراً، مما يجعل المبنى بالفعل أطول ناطحة سحاب في فرنسا، ويحتل مكان البرج الأول السابق الموجود في المنطقة التجارية نفسها ويرتفع إلى 231 متراً.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.