تخطي إلى المحتوى الرئيسي

(فيديو) لقطات نادرة لآلاف السلاحف البحرية المهددة بالانقراض تضع بيوضها في أستراليا

صورة للسلاحف البحرية الخضراء التقطت من طائرة بدون طيار
صورة للسلاحف البحرية الخضراء التقطت من طائرة بدون طيار © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

أظهرت لقطات فيديو رائعة نشرتها وكالة "رويترز" في نسختها الإنكليزية الأربعاء 06/10 آلاف السلاحف البحرية وهي تضع بيوضها وتنتظر نقل البيض إلى جزيرة راين الواقعة على الحواف الخارجية للحاجز المرجاني العظيم قبالة أستراليا. وبفضل طائرات بدون طيار، اكتشف العلماء أكبر مستعمرة للسلاحف البحرية الخضراء في العالم يبلغ حجمها ضعف ما كانوا يعتقدون من قبل.

إعلان

ويقول باحثون أستراليون في مؤسسة "غريت باريير ريف فاونديشين" أن استخدام طائرة بدون طيار ساعدهم في الحساب الدقيق لعدد السلاحف، والذي بلغ 64 ألفاً، وهي مهمة يصعب تنفيذها "من "قارب صغير في طقس سيء".

من جهته، يعترف ريتشارد فيتزباتريك، الباحث في المؤسسة بأن الأرقام السابقة التي قدرت أعداد السلاحف واستخدمت فيها القوارب كانت غير دقيقة. وأضاف "عندما قارنا أعداد حصلنا عليها بالطائرات مع الأرقام الأخرى وجدنا أننا قللنا من عدد السلاحف بنسبة 1.73".

سلاحف بحرية خضراء تضع بيوضها على جرية راين
سلاحف بحرية خضراء تضع بيوضها على جرية راين © رويترز

وهنأت المديرة العامة للمؤسسة آنا مارسدن الباحثين ووصفت الصور التي التقطتها الطائرة بأنها "استثنائية". وتابعت "تعتبر جزيرة راين أكبر موقع تعشيش للسلاحف الخضراء في العالم، ولهذا السبب نعمل مع شركائنا في مشروع إعادة تأهيلها من أجل استعادة الموطن المناسب للسلاحف عليها".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.