تخطي إلى المحتوى الرئيسي

وثائقي جديد عن ملكة مصر كيلوبترا قد يكشف موقع قبرها وقبر حبيبها مارك أنطوان

لوحة "لقاء مارك أنطوان وكليوبترا" من عام 1884 للفنان الهولندي لورينس تديما
لوحة "لقاء مارك أنطوان وكليوبترا" من عام 1884 للفنان الهولندي لورينس تديما © ويكيبيديا
نص : مونت كارلو الدولية
3 دقائق

تقوم عالمة آثار من الدومنيك بدراسات وتحليلات في موقع يعتقد أنه يضم قبر كليوباترا منذ عدة سنوات، وهي تظن اليوم أنها على وشك العثور على القبر فعلاً.

إعلان

قالت العالمة كاثلين مارتينيز وفريق الباحثين المرافق لها أنه يتوافر في دلتا النيل العديد من الأدلة على الموقع الذي يتوقع أن تكون كليوباترا قد دفت فيه. وبحسب مارتينيز، فإن قبر ملكة مصر القديمة الشهيرة يمكن بالفعل أن يكون موجوداً في موقع "تابوسيريس ماغنا" الأثري بالقرب من الإسكندرية.

في موقع تابوسيريس ماغنا قرب الاسكندرية
في موقع تابوسيريس ماغنا قرب الاسكندرية © أ ف ب

في عام 2019، ادعت دراسة بالفعل أن هذا الموقع يحتوي قبر كليوباترا وعشيقها مارك أنطوان لكن دون أن يتم إثبات ذلك ودون أن يتم العثور على القبور حتى اليوم. لكن مارتينيز تعتقد أنها تسير في الطريق الصحيح وقالت إنها ستعلن عن اكتشافاتها في 21 حزيران 2020 في إطار فيلم وثائقي يسمى "كليوباترا: جنس وأكاذيب وأسرار" سيعرض على قناة Science Channel العلمية الأمريكية.

عالمة الآثار كاثلين مارتينيز في أحد مواقع التنقيب المصرية
عالمة الآثار كاثلين مارتينيز في أحد مواقع التنقيب المصرية © فيسبوك (kathleen martinez)

وقالت القناة: "في مصر، على ضفاف دلتا النيل، تجري الحفريات الأثرية الضخمة من قبل خبراء يبحثون عن قبر أشهر فرعونة مصرية في موقع تابوسيريس ماغنا الذي بني قبل أكثر من 2000 عام والمليء بالممرات والمقابر المخفية". وتابعت القناة أن الخبراء اكتشفوا بشكل مثير للدهشة قبراً مزيناً بصفائح ذهبية يمكن أن يكون الجواب على لغز قبر كليوباترا".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.