تخطي إلى المحتوى الرئيسي
السعودية

السعودية تسجل في يوم واحد 4233 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وتطالب السكان بالالتزام بالإجراءات الصحية

رجل سعودي يتحقق من مدى صحة استعمال رجل آخر للكمامة( السعودية)
رجل سعودي يتحقق من مدى صحة استعمال رجل آخر للكمامة( السعودية) © رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

طالبت السعودية السكان يوم الأحد 14 يونيو 2020 بالالتزام بالإجراءات الصحية لمنع انتشار فيروس كورونا بعدما ارتفعت الحصيلة اليومية للإصابات بأكثر من أربعة آلاف للمرة الأولى.

إعلان

وأعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 4233 حالة إصابة جديدة بالفيروس مما رفع العدد الإجمالي إلى 127541 إضافة إلى 972 حالة وفاة، وهي أكبر حصيلة بين الدول العربية الخليجية الست.

وسمحت السعودية، التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليونا، للموظفين بالعودة إلى مكاتبهم وبإعادة فتح المراكز التجارية واستئناف الصلاة في المساجد ضمن خطة من ثلاث مراحل بدأت الشهر الماضي. ومن المقرر أن ينتهي فرض حظر التجول بحلول 21 يونيو حزيران.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة "أمامنا مساران. قد يرتفع هذا المعدل وترتفع العدوى ويرتفع الانتشار إذا واصل أفراد المجتمع عدم تقيدهم وعدم حذرهم... وبإمكاننا أيضا بالتزامنا وأن نكون مسؤولين بأن نعود لحياتنا بحذر ونتمسك بالسلوكيات الصحية وبالتالي يعود للانخفاض".

وأعادت السلطات السعودية فرض ساعات حظر التجول في مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر في الخامس من يونيو حزيران وعلّقت العودة لمقار العمل لأسبوعين بسبب زيادة عدد حالات العدوى.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة خلال إفادة صحفية افتراضية "أي منطقة تحتاج لتدخل أو احترازات إضافية، التقييم مستمر ومتى ما دعت الحاجة سيتم التطبيق".

وسجلت العاصمة السعودية الرياض خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية أكبر قفزة في حالات الإصابة بالفيروس حيث رصدت 1735 إصابة جديدة، تليها جدة والمدينة حيث سجلت كل منهما أكثر من 300 حالة.

وتظهر حسابات رويترز أن إجمالي عدد حالات الإصابة بالفيروس في دول مجلس التعاون الخليجي الست يزيد عن 326760 فضلا عن نحو 1770 وفاة.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.