تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مصر

مصر تعيد فتح كل مطاراتها وتستقبل السياح في أول يوليو

مطار أسوان الدولي ( مصر)
مطار أسوان الدولي ( مصر) © أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية / وكالات
1 دَقيقةً

قررت مصر إعادة  فتح جميع مطاراتها اعتبارا من أول شهر يوليو 2020 بعد أن علقت جميع رحلات الطيران الدولية المعتادة في مارس الماضي.

إعلان

وزير الطيران المدني المصري محمد منار عنبة أعلن ايضا يوم الأحد  14 يونيو 2020  أن السياحة الأجنبية ستكون قاصرة على المنتجعات في ثلاث محافظات ساحلية، وذلك بعد أن أعلنت الحكومة يوم الخميس أنها ستعيد فتح منتجعاتها السياحية الرئيسية أمام رحلات الطيران الدولية والسياح الأجانب اعتبارا من الأول من يوليو تموز.

وقال إنه يتوجب على المسافرين الوافدين من الدول التي تعلن منظمة الصحة العالمية عن تفشي فيروس كورونا بها لحد الوباء تقديم نتيجة اختبار حديث بخلوهم من الفيروس أجري قبل 48 ساعة من سفرهم كحد أقصى.

من ناحيته، أعلن وزير السياحة والآثار خالد عناني "استئناف حركة السياحة (الداخلية والخارجية) إلى المحافظات التي تشهد أقل رصد لإصابات الفيروس".

  وأشار إلى محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح.وأوضح عناني أنه "تم اختيار هذه المحافظات لأنها ساحلية وبعيدة عن التجمعات السكنية الكبيرة".

 وفي محاولة لتشجيع السيّاح على العودة إلى مصر، أكد الوزير إلغاء تأشيرة السياحة للزائرين من أول تموز/يوليو حتى 31 تشرين الأول/أكتوبر.

  وتم منح ترخيص إعادة التشغيل لـ232 فندقا، وفقا لضوابط معينة بحسب عناني، على أن يتعرض المخالفون لسحب الترخيص.

وأوضح وزير السياحة والآثار أنه لن يتم إعادة فتح المتاحف والمناطق الأثرية كلها مرة واحدة، قائلا إن "متحف الغردقة سيكون الأول في 1 يوليو (تموز)".

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.