تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا - فيروس جديد

ما مواصفات الفيروس الجديد الذي تمّ اكتشافه في فرنسا بـ"فضل" كورونا؟ وما خطره؟

مستشفى كريتاي قرب العاصمة الفرنسية باريس
مستشفى كريتاي قرب العاصمة الفرنسية باريس AFP - MARTIN BUREAU
2 دقائق

هذا الفيروس تمّ اكتشافه في مختبرات مستشفى في مدينة "كريتاي" الفرنسية القريبة من باريس.  وقال الأطباء المشرفون على هذا البحث إنّ الفيروس يعد من عائلة نابعة من فيروس آخر. ما هو هذا الفيروس؟ هل هو معد؟ وما مدى خطورته؟

إعلان

هذا الفيروس سمي "كريستولي" تيمنا بسكان المدينة التي اكتشف فيها الفيروس، واكتشفه الأطباء بعد أن تمّ إجراء خزعة في الدماغ لمريضة كانت تعاني من حرارة مرتفعة جراء مرض مميت كانت تعاني منه المرأة.

ما هو مصدر الفيروس؟

وقال "جان ميشال باولوتيسكي" مدير قسم الأبحاث الطبية في المستشفى: "إنّ هذا النوع من الفيروس انتقل عبر الحشرات وتحديدا عبر البرغش، إلاّ أنّه ليس مسؤولا عن التسبب بأمراض خطيرة، ويبقى أنّ هذا الفيروس بدون أعراض". وفي ما يخص حالة المرأة التي ظهر لديها هذا الفيروس، الملاحظ أنها كانت تعاني من أمراض عدة، مما أدى إلى وجود أرضية خصبة لجعل الفيروس نشطا  نظرا لمناعتها الضعيفة.

هل يشبه فيروس "كريستتولي"  فيروس كورونا المستجد ؟

لقد العلماء الخطى ذاتها التي اتبعها العلماء في الصين للكشف "عن جيل جديد من الفيروسات، وبموجب ذلك تمّ أخذ عينات من الدم والبول والبراز". وخلص العلماء إلى أنّ هذا الفيروس لا يشكل خطرا على الإنسانية.

وبحسب "باولوتسكي" فإنّه لا يمكن وصفه بـ"الفيروس الوبائي"، إنّما يشكل حالة منفردة، ولا يمكن أن نشبهه بكورونا. وحتى الآن لا مؤشر يقول إنّه منتشر على الأراضي الفرنسية"

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.