تخطي إلى المحتوى الرئيسي

شاب صيني من ووهان زاد وزنه 100 كيلوغرام خلال 5 أشهر فقط من الحجر الصحي!

الصيني "تشو" في مستشفى مدينة ووهان الجامعي
الصيني "تشو" في مستشفى مدينة ووهان الجامعي © weibo.com
نص : مونت كارلو الدولية
1 دَقيقةً

في مدينة ووهان، البؤرة الي انتشر من خلالها وباء كورونا نحو العالم، رجل واحد فقط لم تتعرض حياته للخطر بسبب الفيروس، بل بسبب زيادة وزنه الهائلة خلال فترة الحجر الصحي.

إعلان

ويتعلق الأمر بالسيد "تشو"، الذي يعمل نادلاً في أحد المقاهي المحلية ويبلغ من العمر 26 عاماً، والذي زاد وزنه 100 كيلوغرام إضافية خلال الفترة التي قضاها في المنزل بعد إعلان حالة الحجر الصحي في عموم المقاطعة ووصل وزنه الكامل اليوم إلى 280 كيلوغراماً.

وقال الخبر الذي نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية الجمعة 12 حزيران 2020 أن تشو كان يعيش حياة طبيعية تماماً قبل تفشي الوباء، لكن فترة حظر التجول والحجر الصحي التي استمرت خمسة أشهر كاملة في ووهان تسببت في تغيير عاداته جذرياً.

ودخل تشو إلى المستشفى يوم 1 حزيران 2020 بعد أن أبلغ طبيبه عن حالته المقلقة. وقال تشو إنه لم يغادر منزله منذ فرض الحجر الصحي في كانون الثاني 2020، وقام بطلب المساعدة الطبية عندما أدرك أنه لم يعد بإمكانه النوم بشكل جيد بسبب وزنه.

وتابعت الصحيفة أن الأطباء تمكنوا بعد عشرة أيام من العلاج المكثف في المستشفى من تحقيق نوع من الاستقرار في حالة تشو الصحية ليتمكن فيما بعد من إجراء عملية جراحية لن يتمكن من إجرائها مالم يخسر حوالي 20 كيلوغراماً من وزنه.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.