تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فيروس كورونا في العالم

هل تفوز ألمانيا بالسباق العالمي المحموم لتطوير لقاح ضد كورونا؟

المختبر الألماني كيورفاك
المختبر الألماني كيورفاك © (رويترز)
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
1 دَقيقةً

سيجري المختبر الألماني كيورفاك تجارب سريرية للقاح ضد فيروس كورونا المستجد، وفق ما أعلنت يوم الأربعاء 17 يونيو حزيران 2020 السلطة الاتحادية المختصة التي وافقت عليه، بينما يتكثف السباق لتطوير اللقاح.

إعلان

وأعتبر معهد بول إيرلخ الألماني، الهيئة التنظيمية المختصة في البلاد، في بيان ذلك بأنها "خطوة هامة نحو السماح بلقاح آمن وفعال ضد كوفيد-19 بالنسبة للسكان في ألمانيا وخارجها".

   وافادت منظمة الصحة العالمية عن وجود 11 لقاحًا جديدًا محتملاً الآن ضد فيروس كورونا المستجد تم اختبارهم على البشر في جميع أنحاء العالم.

   في نهاية نيسان/أبريل 2020، وافق المعهد على اجراء تجارب أولية على متطوعين باستخدام لقاح شركة "بيونتيك" ومقرها في ماينز والمرتبطة بمختبر فايزر الأميركي.

   سيتم تطبيق تلك الخاصة بكيوفارك كجزء من دراسة أولية تشمل 168 متطوعًا بصحة جيدة، بينهم 144 سيتم تلقيحهم خلال الشهر لمعرفة فيما إذا كانوا يتحملون الجرعات المقدمة بشكل جيد، بحسب المعهد.

   كما يتوقع أن تجري مختبرات أخرى تجارب سريرية "في الأشهر المقبلة".

   وأعلنت الحكومة الألمانية يوم الاثنين أن الدولة ستصبح مساهمًا في كيوفارك، الذي يحتل مرتبة متقدمة في السباق نحو إيجاد لقاح ضد الفيروس، لتجنب استحواذ مستثمر أجنبي عليه، وخاصة الأميركي.

   وسيستثمر البنك الألماني للتنمية، وهو الذراع المالي للدولة، 300 مليون يورو للاستحواذ على 23 بالمئة من شركة التكنولوجيا الحيوية.

   وأعلنت ألمانيا السبت أنها وقعت وفرنسا وإيطاليا وهولندا اتفاقية مع شركة الأدوية أسترازينيكا لضمان توريد 300 مليون جرعة من لقاح محتمل ضد فيروس كورونا المستجد إلى الاتحاد الأوروبي.

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.