تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم الإسبانية

بطولة إسبانيا: أرقام مدهشة في نسبة المشاهدة الدولية بعد الاستئناف

لقطة مثيرة لنجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي مع مدافع فريق ليغانيس الإسباني أوناي بوستينزا خلال المباراة جمعتهما في ملعب كامب نو في برشلونة في 16 يونيو 2020
لقطة مثيرة لنجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي مع مدافع فريق ليغانيس الإسباني أوناي بوستينزا خلال المباراة جمعتهما في ملعب كامب نو في برشلونة في 16 يونيو 2020 AFP - LLUIS GENE
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

أفادت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم يوم الخميس 18 يونيو حزيران 2020 ان استئناف منافسات "لا ليغا" حقق نجاحا كبيرا على صعيد المشاهدة الدولية، اذ زادت نسبة المتابعة بنحو 50 بالمئة مقارنة مع معدلاتها قبل التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد.

إعلان

 واستأنف الدوري الإسباني نشاطه في 11 حزيران/يونيو الحالي، بعد أكثر من ثلاثة أشهر من الإيقاف بسبب الأزمة التي نشأت عن تفشي "كوفيد-19".

   ولفتت الرابطة في بيان الى ان "الليغا زادت من أرقام المشاهدة الدولية عبر شاشات التلفزة بأكثر من 48 بالمئة في المرحلة الأولى من استئناف الدوري (مباراة ريال بيتيس وإشبيلية ضمن المرحلة الثامنة والعشرين) في 11 حزيران/يونيو، مقارنة مع المعدل الوسطي في المراحل الـ27 الأولى قبل الإيقاف القسري".

   واوضح البيان أن المعطيات التي جمعتها شركة الأبحاث العالمية "نيلسن" أظهرت أن نمو المتابعة التلفزيونية كان أكثر في بعض المناطق مقارنة مع غيرها.

   وأفاد "على سبيل المثال، في إفريقيا فاقت الزيادة نسبة 73 بالمئة، وفي بلدان مثل جنوب إفريقيا، بلغت الزيادة أكثر من 210 بالمئة. وفي البلدان الآسيوية مثل الهند، حيث تبث الليغا على موقع +فايسبوك+، تم رصد زيادة بنسبة تزيد على 72 بالمئة".

   وتابع "في أوروبا، كانت الزيادة أكثر من 56 في المئة، مع بلدان مثل بلجيكا (زيادة فاقت 130 بالمئة) والدنمارك (زيادة فاقت 46 بالمئة)".

   أما محليا في إسبانيا، فكانت الزيادة بحدود 12 بالمئة.

   وكانت إسبانيا الأسبوع الماضي، ثاني بطولة أوروبية كبرى تستأنف الموسم بعد ألمانيا التي استكملت منافسات البونسدليغا اعتبارا من 16 أيار/مايو. الى ذلك، عادت منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز أمس الأربعاء، على ان يليها الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الأسبوع.

 

  

 

  

  

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.