تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مصر

السيسي: تدخل مصر في ليبيا "بات تتوفر له الشرعية الدولية"

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي-
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي- رويترز
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
1 دَقيقةً

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن تدخل مصر المباشر في ليبيا "بات تتوفر له الشرعية الدولية" وينطوي على اهداف. وأشار أثناء تفقده وحدات الجيش المصري بالمنطقة العسكرية الغربية إلى أن "أي تدخل مباشر من الدولة المصرية باتت تتوفر له الشرعية الدولية".

إعلان

وتابع السيسي في كلمة السبت بثّها التلفزيون المصري: "سواء في ميثاق الأمم المتحدة: حق الدفاع عن النفس أو بناء على السلطة الوحيدة المنتخبة من الشعب الليبي: مجلس النواب".

كما أوضح الرئيس المصري أن من "أهداف هذا التدخل ستكون حماية الحدود الغربية للدولة ووقف اطلاق النار بين الأطراف المتنازعة في ليبيا، فضلا عن اطلاق مفاوضات التسوية السياسية".

وقال السيسي السبت "مصر لم تكن يوما من دعاة العدوان على الأراضي والمقدّرات لأي من الدول". لكنه أكد أن "الجاهزية والاستعداد القتالي للقوات صار أمرا ضروريا وحتميا في ظل حالة عدم الاستقرار والاضطرابات التي تسود منطقتنا".

وأتت تصريحات السيسي غداة تلقي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية طلبا من مصر لعقد اجتماع افتراضي طارئ على مستوى وزراء الخارجية من أجل بحث تطورات الأوضاع في ليبيا.  ومن المتوقع أن يعقد الاجتماع خلال الأسبوع المقبل.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.