تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أوروبا حياة السود مهمة

النواب الأوروبيون يتضامنون مع " حياة السود مهمة"

"حياة السود مهمة"
"حياة السود مهمة" AFP - Sarah Silbiger

أعتمد نواب البرلمان الأوروبي قرارا يتضامن مع مطالب حركة "حياة السود مهمة " ويندد " بالطريقة المروعة " التي مات بها المواطن الأمريكي جورج فلويد. النواب الأوروبيون طالبوا من الدول الأوروبية أن تبادر برفض العنصرية ورفض استخدام العنف من طرف قوى الأمن.

إعلان

تزامنًا مع المظاهرات الشعبية الأوربية التي تخرج تضامنا مع المسيرات الأمريكية الرافضة للعنصرية وعنف الشرطة، اعتمد نواب البرلمان الأوربي، بغالبية 493 صوتًا مقابل 171 نائب معارض وممتنع، مشروع قرار "يدين بشدة مقتل الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد بطريقة مروعة"، كما أعرب البرلمان الأوروبي "عن تضامنه مع المظاهرات المناهضة للعنف والعنصرية، ودعا الحكومات لاتخاذ تدابير صارمة لمواجهة التمييز بين الأشخاص".

القرار الأوروبي لم ينتقد مباشرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لكنه أشار إلى العنف المفرط الذي استخدمته الشرطة الأمريكية ودعا إلى التحقيق في الحوادث المماثلة وتقديم المتهمين للعدالة.

 القرار الأوروبي أعتمد شعار حركة " حياة السود مهمة " في بيانه وقال إنه يتضامن مع التظاهرات ضد العنصرية في الولايات المتحدة وفي أوروبا حيث طالب النواب من مؤسسات الاتحاد الأوروبي والدول الأوروبية   أن تبادر الإقرار بـ"الجرائم ضد الإنسانية" التي ترتكب بحق السود والأشخاص من خلفيات عرقية مختلفة، ودعا الدول الأوروبية ان تجعل من أولوياتها مكافحة العنصرية.  

 النواب الأوروبيين رفضوا بصفة عامة استخدام العنف المفرط من طرف قوى الأمن والشرطة في الولايات المتحدة ودول العالم للرد على الاحتجاجات أو حين التدخل للمحافظة على الأمن، ولم يكن هناك بند مباشر يتحدث عن التقارير الحقوقية التي تنتقد بعض الدول الأوربية. اخر هذه التقارير ورد من وكالة الحقوق الأساسية التابعة للاتحاد الأوروبي التي قالت "أنه في دول الاتحاد الأوربي يتم استهداف الأشخاص السود على نحو منتظم "، وقالت أيضا "أن التحرش العنصري والعنف والتنميط العرقي أصبحت أمورًا شائعة في أوروبا".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.