تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا غوغل غرامة

فرنسا تفرض غرامة قيمتها 50 مليون يورو على غوغل

غوغل
غوغل AFP - ALAIN JOCARD
نص : مونت كارلو الدولية
3 دقائق

خسرت شركة غوغل العالمية الجولة الاخيرة من معركتها مع السلطات الفرنسية مع وجوب دفعها غرامة مالية بقيمة ٥٠ مليون يورو لخرقها قواعد الاتحاد الأوروبي للخصوصية على شبكة الإنترنت.

إعلان

خسرت شركة غوغل العالمية الجولة الاخيرة من معركتها مع السلطات الفرنسية مع وجوب دفعها غرامة مالية بقيمة ٥٠ مليون يورو لخرقها قواعد الاتحاد الأوروبي للخصوصية على شبكة الإنترنت.

هذا القرار كان قد صدر العام الماضي عن هيئة تنظيم الاتصالات الفرنسية (كنيل). واتهمت حينها الهيئة محرك البحث بالافتقار إلى الشفافية والوضوح في الطريقة التي يبلغ بها المستخدمين عن تعامله مع البيانات الشخصية، وبأنه لا يحصل بطريقة ملائمة على موافقتهم على الإعلانات الشخصية. كذلك اعتمد قرار الهيئة على قانون حماية البيانات الخاص بالاتحاد الأوروبي، وهو أكبر تغيير تشهده قوانين خصوصية البيانات منذ أكثر من عقدين، ودخل حيز التنفيذ عام 2018.

الجديد في هذا الملف هو تأييد مجلس الدولة وهي أعلى محكمة إدارية في فرنسا بالأمس قرار فرض الغرامة المالية. وبذلك ستكون هذه الغرامة هي الاعلى التي تفرض على شركة في اوروبا تطبيقاً للقانون الاوروبي الخاص بحماية البيانات الخاصة.

وقالت متحدثة باسم غوغل في بيان بالامس إن الشركة ستراجع التغييرات المحتملة.

وأضافت "يتوقع الناس فهم الطرق التي تستخدم فيها بياناتهم والتحكم فيها، وقد استثمرنا في أدوات رائدة في هذا المجال تساعدهم على القيام بالأمرين معا".

وقال البيان "لم تكن هذه القضية متعلقة بما إذا كانت هناك حاجة للحصول على موافقة بشأن الإعلانات الشخصية، بل كان الأمر متعلقا بالطريقة التي يمكن الحصول من خلالها على تلك الموافقة، وفي ضوء هذا القرار، سننظر الآن في التغييرات التي نحتاج إلى تطبيقها".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.