تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الدوري الإنكليزي لكرة القدم

تحليق طائرة تحمل لافتة عنصرية خلال مباراة مانشستر سيتي وبيرلني

مهاجم مانشستر سيتي الجزائري رياض محرز يحتفل بتسجيل هدفه الثاني لصالح فريقه أمام نادي بيرنلي يوم 22 يونيو حزيران 2020
مهاجم مانشستر سيتي الجزائري رياض محرز يحتفل بتسجيل هدفه الثاني لصالح فريقه أمام نادي بيرنلي يوم 22 يونيو حزيران 2020 REUTERS - SHAUN BOTTERILL
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

ردت المجموعات المناهضة للعنصرية في كرة القدم على لافتة "وايت لايفز ماتر" التي حلقت مساء الإثنين 22 يونيو حزيران 2020 فوق ملعب "الاتحاد" بُعَيد انطلاق مباراة مانشستر سيتي وضيفه بيرنلي في الدوري الإنكليزي الممتاز، مشددة على أن أحدا ليس بإمكانه إيقاف التغيير.

إعلان

وحلقت طائرة سياحية صغيرة فوق الملعب مع لافتة كُتِبَت عليها عبارة "وايت لايفز ماتر" ("حياة البيض هامة")، في انتقاد لحملة "بلاك لايفز ماتر" التي اكتسبت صدى في العالم أجمع بعد مقتل المواطن الأميركي الأسود جورج فلويد في 25 أيار/مايو اختناقا على يد شرطي أبيض في مينيابوليس.

   وانتقد قائد بيرنلي بن مي بشدة هذا التصرف وهذه اللافتة "المحرجة" التي حلقت بها مجموعة يمينية من مشجعي النادي، داعيا الناس لـ"العبور الى القرن الحادي والعشرين".

   وبدوره أصدر بيرنلي بيانا خلال استراحة شوطي المباراة التي خسرها بخماسية نظيفة، شجب فيه ما حصل، لاسيما أن الدوري الإنكليزي الممتاز بأكمله يدعم حركة "بلاك لايفز ماتر".

   ووضعت هذه العبارة وضعت على الجهة الخلفية للقمصان بدلا من أسماء اللاعبين خلال المباريات الـ12 الأولى بعد العودة من التوقف الذي فرضه فيروس كورونا المستجد.

   وقال النادي "نود التوضيح بأن الأشخاص المسؤولين (عن رفع اللافتة) غير مرحب بهم في (ملعب بيرنلي) تيرف مور. ما حصل لا يمثل بأي حال من الأحوال قيم نادي بيرنلي لكرة القدم، وسنعمل بشكل كامل مع السلطات لتحديد المسؤولين واتخاذ الإجراءات المناسبة".

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.